لجنة العلاقات الخارجية: نرفض وقوف بلدنا مع “محور” ضد “محور”.. العراق سيكون سيد نفسه!

خاص – الحل العراق

أعلنت لجنة #العلاقات_الخارجية في #مجلس_النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، عن رفضها لوقوف العراق مع “محور” ضد “محور” آخر، فيما أكدت أن #العراق سيكون هو سيد نفسه، وليس تابعاً لأي أحد.

وقال عضو اللجنة، #نعيم_العبودي، لـ “الحل العراق”، إن «المستوى العالي من #الوفود_الدولية، التي زارت العراق، سوف تعطي زخماً معنوياً كبيراً، وهذه إشارة أن العراق يعيد عافيته وصحته، وأن العراق كان وما زال هو الحجر الزاوية في المنطقة».

وأضاف العبودي، أننا «نرفض أن يكون هناك أي تدخل أو احتساب العراق على محور ضد محور آخر، ويجب أن يكون العراق هو السيد، كما يجب أن تكون مصلحة الشعب العراقي هي مقدمة لهذه #العلاقات_الدولية».

وكشفَ مستشارُ رئيس الوزراء العراقي، #عادل_عبد_المهدي، أمس الإثنين، لـ “الحل العراق”، عن «الأهداف التي يتحرك عبد المهدي من أجل تحقيقها»، مبيناً أن «استقبال الوفود الخارجية والسفر لتقوية العلاقات ستجعل من العراق دولةً قوية».

فيما كشفت #وزارة_الخارجية، في وقت سابق، لـ “الحل العراق”، عن “زياراتٍ” قريبةٍ لكبار #قادة_العالم إلى العاصمة #بغداد، مؤكدةً أن العراق سيكون بلداً محايداً لا ينحازُ مع طرفٍ على حسابِ أطرافٍ أخرى.

وشهدت العاصمة العراقية #بغداد، خلال الفترة الماضية، #زيارات_دبلوماسية كثيفة من دول #عربية وأجنبية، فيما أكدت الوفود التي زارت العراق دعمها لهُ ووقفها معه في عملية بناء وإعمار ما دمرته الحرب ضد تنظيم “#داعش”، الذي احتلَّ ثلث البلاد، عام 2014.

__________________________________

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية