برواري يكشف لـ”الحل العراق” تطورات الحوار بين الأحزاب الكردية بشأن وزارة العدل

برواري يكشف لـ”الحل العراق” تطورات الحوار بين الأحزاب الكردية بشأن وزارة العدل

خاص – الحل العراق

كشف #النائب عن كتلة #الحزب_الديمقراطي_الكردستاني في #مجلس_النواب، #ديار_برواري، اليوم الثلاثاء، عن آخر مراحل الحوار والمباحثات بين الحزبين الكرديين الرئيسيين في الإقليم، بشأن مصير وزارة العدل.

برواري، قال لـ”الحل العراق“، إن «الكتل الكردستانية لم تتفق لغاية الآن لحسم قضية #وزارة_العدل، المنصب هو استحقاق المكون الكردي، لكن الحزبين الكرديين الرئيسيين (الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي)، لم يتفقا لغاية الآن على مرشح هذه الحقيبة».

وبيَّن أن «الحزبين ركزا على الإنتهاء من تشكيلة حكومة إقليم كردستان، وقضية حقيبة وزارة العدل جاءت بالدرجة الثانية، بالنسبة لهم».

يُذكر أن الخلافات السياسية بين الأطراف الكردية، ولا سيما بين الحزبين الكرديين الرئيسيين (الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني)، تسببت في تأخير تشكيل حكومة إقليم كردستان، على الرغم من مرور ما يقارب 7 أشهر على إجراء الانتخابات البرلمانية في الإقليم.

وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني (أكبر الأحزاب الكردستانية بحصوله على 45 مقعداً في الانتخابات الأخيرة)، قد رشح رئيس حكومة إقليم كردستان الحالي، #نيجرفان_بارزاني، لتولي منصب رئاسة الإقليم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.