للمرة الثانية… الإدارة الذاتية تسلم السودان أطفالاً من أبناء عناصر «داعش»

للمرة الثانية… الإدارة الذاتية تسلم السودان أطفالاً من أبناء عناصر «داعش»

القامشلي (الحل) – سلمت #الإدارة_الذاتية في #القامشلي، أمس الإثنين، خمسة أطفال من عوائل تنظيم الدولة الإسلامية «#داعش» إلى وفد من وزارة الخارجية السودانية، في إجراء هو الثاني من نوعه منذ العام الماضي.

ووقع على وثيقة استلام الأطفال الخمسة من الجانب السوداني، مبعوث وزير الخارجية السودانية، بدرالدين علي، ونائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية، فنر الكعيط، خلال مؤتمر صحفي، عقد في دائرة العلاقات الخارجية بالقامشلي.

الأطفال الخمسة بينهم طفلتان كانوا قد فقدوا آبائهم في المعارك الأخيرة ضد تنظيم «داعش» وورد في وثيقة التسليم إنهم في «حالة صحية وجسدية سليمة وجيدة».

وأوضح الممثل عن الدولة السودانية بدرالدين علي، أن التواصل مع الإدارة الذاتية جرى عبر منظمات موجودة في #السودان لاستلام الأطفال.

يذكر أنها المرة الثانية التي تُسلم الإدارة الذاتية، أطفال من عوائل مقاتليّ التنظيم إلى السودان، كانت الأولى خلال شهر أيلول من العام الماضي، إذ جرى تسليم رضيعة ووالدتها إلى وفد من الخارجية السودانية.

وكانت الإدارة الذاتية قد أعلنت السبت الماضي، 20 نيسان، عن تسليم 110 من النساء والأطفال إلى وفد من جمهورية #كوسوفو، كما سلمت فرنسا 5 أطفال فرنسيين أواسط آذار الفائت.

 

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.