مسؤول: تفجيرات سريلانكا انتقام لهجوم نيوزيلندا…. و«داعش» يتبنى

مسؤول: تفجيرات سريلانكا انتقام لهجوم نيوزيلندا…. و«داعش» يتبنى

وكالات (الحل) – أعلن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) اليوم الثلاثاء مسؤوليته عن التفجيرات التي شهدتها #سريلانكا أول أمس، وأسفرت عن مقتل أكثر من 310 شخصاً، وفق ما أفاد به موقع «سايت إنتليجنس» المتخصص في مراقبة إصدارات الحركات الإسلامية المتشددة.

وقالت وكالة «أعماق» للأنباء التابعة للتنظيم، اليوم الثلاثاء، إن التنظيم أعلن مسؤوليته عن التفجيرات المنسقة، التي شهدتها سريلانكا، وأودت بحياة 321 شخصاً وأصابت نحو 500 آخرين حتى الآن.

ونقلت الوكالة عن مصدر قوله: «منفذو الهجوم الذي استهدف رعايا دول التحالف والنصارى في سريلانكا أول أمس من مقاتلي الدولة الإسلامية».

لم يقدم التنظيم دليلاً على صحة ما ورد في البيان. فيما كانت مصادر حكومية وعسكرية في سريلانكا قد أكدت اليوم الثلاثاء، أن الشرطة تحتجز مواطناً سورياً لاستجوابه بشأن الهجمات التي وقعت يوم عيد القيامة، واستهدفت كنائس وفنادق.

وذكر وزير الدفاع السريلانكي روان وييجوارديني، اليوم أن هجوم عيد القيامة الذي هز كولومبو الأحد، جاء انتقاماً لاعتداء المسجدين في كرايستشيرش بنيوزيلندا، وأضاف أن التفجيرات نفذتها «جماعة التوحيد الوطنية وجمعية ملة إبراهيم».

وتعد سريلانكا من أهم وجهات السياحة العالمية، وذلك لغناها بالمناطق الطبيعية، إذ تقع شمال المحيط الهندي، بالقرب من جزر المالديف.

أما كولومبو التي استهدفتها التفجيرات، فهي من أهم مدن سريلانكا وأكبرها، بالإضافة إلى كونها العاصمة، وتعتبر الوجهة السياحية الأبرز في البلاد، وتضم كثيراً من الأماكن السياحية.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.