نتانياهو في زيارة لمرتفعات الجولان في عيد الفصح: “ما أجملك يا أرض إسرائيل”!

نتانياهو في زيارة لمرتفعات الجولان في عيد الفصح: “ما أجملك يا أرض إسرائيل”!

رصد (الحل) – نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتانياهو صوراً له ولعائلته في زيارة لمرتفعات الجولان المحتلة، مرفقاً الصورة التي وردت على حسابه الناطق باللغة العربية بعبارة “ما أجملك يا أرض إسرائيل”! بينما حملت الصورة المنشورة على حسابه الناطق بالعبرية عبارة: “مستمرون باكتشاف أراضي الجولان. أعياداً سعيدة”!

وأوردت قناة اليوتيوب التابعة لحساب رئيس الوزراء مقطع فيديو يظهر فيه نتانياهو برفقة زوجته سارة وأبنائه، وهو يقول: “إنه لنا. إنه الجولان” قبل أن يتم إخفاء صوت الفيديو في بقية المقطع.

وتأتي هذه الزيارة بعد تصدر حزب الليكود الذي يرأسه نتانياهو لنتائج مع التحالف اليميني انتخابات الكنيست متغلباً على منافسه حزب “أبيض أزرق” الذي يتزعمه بيني غانتس.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد #ترامب قد أعلن في شهر مارس، عن اعتراف الولايات المتحدة بسيادة #إسرائيل على الجولان المحتل منذ عام 1967، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وشكلت هذه الخطوة إلى جانب تطورات أخرى مثل استرجاع رفات جندي إسرائيلي من سوريا بمساعدةٍ روسية عوامل يُعتقد أنها ساهمت في تعزيز موقف نتانياهو وحزب الليكود في الانتخابات بين صفوف الناخبين اليمينيين في إسرائيل.

تحرير: سارة اسماعيل

 

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة