وفاة رجل أثناء محاولته إنقاذ ابنه من ماس كهربائي في القامشلي

وفاة رجل أثناء محاولته إنقاذ ابنه من ماس كهربائي في القامشلي

القامشلي (الحل) – توفي رجل في #القامشلي أمس، خلال محاولة انقاذ ابنه الذي أصابه #ماس_كهربائي، مصدره أحد أعمدة الكهرباء المبللة بمياه الأمطار، على طريق المحطة شرقي المدينة.

وبحسب أهالي حي علايا فإن رجلاً في الأربعين من العمر توفي عصر أمس، نتيجة إصابته بصعقة كهربائية من أحد الأعمدة الكهربائية المحاذية لطريق المحطة شرقي القامشلي، بعد أن أدت الأمطار إلى تبلل الأعمدة وارتفاع خطورة الاقتراب منها.

وأوضح المصدر أن الرجل وصل إلى مكان الحادثة ليشاهد زوجته وقد أصابتها#صدمة_كهربائية نتيجة محاولتها إنقاذ ولديهما الذي وقع في المياه نتيجة الصدمة، فما كان منه إلا أن ألقى بنفسه محاولا إنقاذ طفله الذي انتشله الجيران، فيما توفي الأب رغم إخراجه لاحقاً بواسطة عصى خشبية من المياه.

ولفت المصدر إلى أن العائلة اُسعِفت إلى مشفى القلب والعين في حي #العنترية، لكن الأب توفي فوراً. فيما تم إنقاذ الطفل ووالدته بعد تلقيهما العناية اللازمة.

ونوه المصدر إلى أن عامود الكهرباء كان مصنوعاً من الحديد، وتدلت منه أشرطة كهربائية، يُخَمنُ أنها قد تكون مصدر انتشار الماس فيه، مشيراً إلى ضرورة أن تُجرى له عملية فحص من قبل فرق مؤسسة الكهرباء بأسرع وقت، “ذلك أن مياه الأمطار تتجمع أسفله بسرعة، ومن المحتمل أن يصاب أناس أخرون نتيجة ذلك”.

وكانت عاصفة من الرياح الشديدة مصحوبة بالبرد و العواصف الرعدية، قد ضربت أول بلدة #تل_حميس والقرى الشمالية، وأدت إلى مقتل مدني في الـ 30 من عمره، بصاعقة رعدية كما أوقعت أضرار جسيمة بالمنازل والممتلكات والمحاصيل الزراعية في المنطقة.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.