آخر إبداعات نبيل صالح: أيها السوريون «شدّوا البطون» لمواجهة الحصار

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

دمشق (الحل) – اقترح نبيل صالح، عضو مجلس الشعب التابع للنظام، طريقة «إبداعية» لمواجهة الحصار، وذلك باعتماد ما سماها سياسة «شدّ البطون وبراغي العقول» في مواجهة «قانون قيصر» الأميركي.

ونبه «صالح» المعروف بقربه للنظام، لصعوبة المرحلة القادمة، وأن الضغط والحصار سيضاعف أكثر خلال أيام قليلة. وفقاً لموقع «الاقتصادي».

ودعا عضو برلمان النظام، السوريين عبر المصدر ذاته، إلى الاستعداد لمواجهة الحصار و«قانون قيصر» مشيراً إلى أن «فنّ الاقتصاد المنزلي وشدّ البطون وبراغي العقول» هي أفضل الطرق لمواجهة الحالة.

وهاجم «صالح» حكومة النظام وإعلامه، قائلاً: «إنه وعلى الرغم من أن البلاد تواجه حصاراً من كل الجوانب بريّاً وبحريّاً، لا توجد خطط حكومية واضحة ولا إعلام شفاف»، مبيناً أن «الأيام القادمة ستكون أسوأ من الحالية».

وأقر مجلس النواب الأمريكي بالإجماع «قانون سيزر» الذي ينص على فرض عقوبات على حكومة النظام، والدول التي تدعمها مثل إيران وروسيا لمدة 10 سنوات أخرى.

من الجدير بالذكر، أنه سُمي «قانون سيزر» بهذا الاسم نسبة إلى مصور عسكري سوري انشق عن النظام عام 2014، وسرّب 55 ألف صورة لـ 11 ألف سجين قتلوا تحت التعذيب، وقد استخدم اسم «سيزر» لإخفاء هويته الحقيقية، وعُرضت تلك الصور في مجلس الشيوخ الأمريكي، وأثارت ردود فعل عالمية غاضبة.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/NkY9K
المزيد