الأردن يمنع استيراد 194 سلعة من سوريا اعتباراً من مطلع أيار المقبل

رصد (الحل) – أقرت وزارة #الصناعة الأردنية حظر استيراد 194 سلعة من #سوريا، أبرزها #البندورة والمياه المعدنية والشاي والبن والزيوت.

وأشارت الوزارة في قرارها، نشرته صحيفة (الدستور) الأردنية، اليوم الأربعاء، إلى أن “قرار الحظر سيبدأ السريان في الأول من شهر أيار المقبل 2019”.

وتضمنت السلع المحظور استيرادها من #سوريا على #الأردن، البن والشاي والزيوت النباتية والحيوانية والخيار والبندورة وعصير الطماطم والمياه المعدنية والغازية وغيرها.

واشتكى سائقو سيارات نقل الركاب في #درعا، بحسب تقرير لموقع الحل نشر في وقت سابق من نيسان الحالي، من الإجراءات التي تتبعها إدارة معبر #نصيب الحدودي مع الأردن، على السائقين السوريين، ما يتسبب بإعاقة عملهم وعدم قدرة بعضهم على الاستمرار في العمل لعدم وجود مردود مالي.

وكان مجلس النواب الأردني طالب حكومة بلاده، مؤخراً، بفتح معبر حدودي مع سوريا في منطقة دير الكهف التابعة لمحافظة المفرق في البادية الشمالية المحاذية للحدود السورية.

وأعاد #النظام والأردن افتتاح معبر نصيب -جابر الحدودي بين البلدين في منتصف تشرين أول الماضي، بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من إغلاقه، إثر سيطرة فصائل معارضة على الجانب السوري من المعبر.

تحرير: مهدي الناصر

الصورة تعبيرية من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/VhIfl