سوريون في تركيا بانتظار التسجيل على إجازة العيد… والمعبر يوضح

تركيا (الحل) – يترقب عشرات آلاف السوريين في تركيا، موعد الإعلان عن بدء التسجيل على إجازة عيد الفطر، من أجل قضاء فترة العيد في سوريا، فيما تكثر الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي عن الموضوع.

وفي بث صوتي لأحد الموظفين على الصفحة الرسمية لمعبر جرابلس الحدودي على موقع “فيس بوك”، أوضح أن “الجانب التركي أبلغهم أن التسجيل سيصبح متاحاً خلال أول عشرة أيام من شهر رمضان”.

وأوضح الموظف أن عملية التسجيل على إجازة العيد السنة الماضية، واجهت خللاً في رابط التسجيل، لذلك اقتصر عدد المستفيدين من الإجازة العيد على 20 ألف شخص.

وأضاف أنه وبعد اجتماع عقد منذ أيام بين إدارتي المعبر من الجانبين السوري والتركي، تقرر منح تصريح دخول لـ نحو 40 ألف شخصاً خلال العيد القادم.

وحول إذن السفر، قال إن “إذن السفر غير مطلوب من إدارة المعبر، هو مطلوب فقط للأشخاص الذين سيتنقلون بين الولايات كي يصلوا للحدود”.

ولم يصدر أي موعد رسمي من قبل إدارات المعابر السورية حول توقيت إتاحة التسجيل على إجازة العيد التي تصادف في شهر حزيران القادم، والتفاصيل المتعلقة بذلك، في الوقت الذي تنتشر فيه الشائعات عن الموضوع في المجموعات الخدمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

إعداد فراس العلي – تحرير: رجا سليم

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Eshp5