بغداد 16°C
دمشق 11°C
الأحد 11 أبريل 2021
هجوم على تجمّعات للنظام في سهل الغاب بحماة يوقع قتلى - الحل نت

هجوم على تجمّعات للنظام في سهل الغاب بحماة يوقع قتلى


ريف حماة (الحل) – شنّت مجموعات من تنظيم حرّاس الدين اليوم الأربعاء هجوماً على مواقع قوّات النظام في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي موقعة العديد من القتلى في صفوفهم.

وأعلن التنظيم عبر معرفاته الرسمية مقتل أكثر من عشرة عناصر من جيش النظام وجرح آخرين خلال الهجوم الذي وقع صباح اليوم، في حين لم يذكر التنظيم خسائره خلال الهجوم.

من جانبها قصفت قوّات النظام باستهداف قريتي المنارة والقاهرة في منطقة سهل الغاب، بالقذائف الصاروخية والمدفعية، ما أدى إلى مقتل طفلة وجرح أخرى في المنارة، إضافة إلى دمار واسع طال الممتلكات العامة والخاصة في القريتين.

وكان تنظيم حراس الدين التابع لتنظيم القاعدة، أعلن في أواخر أيلول العام الماضي، رفضه للاتفاق التركي الروسي في #سوتشي داعياً لبدء عمليّة عسكريّة ضد قوّات النظام في الشمال السوري، إذ ينشط التنظيم في ريف إدلب الجنوبي وريفي حماة الشمالي والغربي.

ولم تفلح الدوريات العسكرية التركية التي انطلقت منذ أكثر من شهر بوقف قصف النظام على مناطق سيطرة المعارضة في ريف حماة، رغم أنها ضامنة لاتفاق خفض التصعيد و”المنطقة منزوعة السلاح”.

وشهدت المنطقة تصعيداً في القصف تزامن مع انتهاء الدورية التركية من جولتها التي انطلقت ظهر، أمس، من نقطة المراقبة في قرية #شير_مغار بمنطقة #جبل_شحشبو مروراً بقرى سهل الغاب حتى وصلت إلى نقطة المراقبة شرقي مدينة #مورك بريف حماة الشمالي الشرقي.

إعداد: هاني خليفة – تحرير: مالك الرفاعي


التعليقات