خاص ـ الحل العراق

بعد الهدوء الأمني الذي شهدته مدينة #البصرة خلال الأشهر الماضية، عاودت #ظاهرة #النزاعات_العشائرية للظهور مجدداً، باستخدام #أسلحة متوسطة وثقيلة، ومنها #الصواريخ، وأسفر النزاع الاخير الذي حدث في وقتٍ متأخر من ليل أمس الأربعاء، عن مقتل شخصين اثنين، وإصابة أكثر من عشرة آخرين، و #خسائر_مادية، منها سقوط #صاروخ على منزل أحد #المواطنين في منطقة #الكرمة.

نزاع عشائري ـ أرشيفية

وقالت مصادر محلية من البصرة، لـ”الحل العراق“، إن «سبب النزاع لم يُعرف لغاية الآن، مع العلم أن المعركة بين القبيلتين التي جرّت، استمرت إلى أكثر من أربع ساعات، وقد انتهت قبيل فجر اليوم الخميس».

وأضافت، أن «#القوات_الأمنية لم تتدخل لحل النزاع، خوفاً من استهدافها هي الأخرى كطرف ضمن #النزاع، مع العلم أن منطقة الكرمة التابعة للهارثة، تُعرف بكثرة الوجود الأمني فيها ومن كافة التشكيلات العسكرية».

في السياق، تداول ناشطون على #موقع_التواصل_الإجتماعي، مقطع مصور يظهر فيه اختراق صاروخ أحد المنازل السكنية في كرمة علي بالبصرة، بسبب نزاع أمس الأربعاء.

يذكر أن #مجلس_القضاء_الأعلى وجه، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، بالتعامل مع قضايا ما يُعرف بـ”#الدكات_العشائرية”، وفق #قانون #مكافحة_الاٍرهاب.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.