خاص- الحل العراق

كشف عضو #مفوضية_حقوق_الإنسان، #أنس_العزاوي، اليوم الخميس، عن المطالبة من #الحكومة_العراقية والتحالف الدولي، بتوخي “الحذر” أثناء تنفيذ عملياتهم ضد تنظيم “داعش”.

العزاوي قال لـ “الحل العراق”، أن «مفوضية حقوق الانسان طالبت في وقت سابق من الحكومة العراقية وقيادة #العمليات_المشتركة، بتنفيذ عملياتها ضد تنظيم #داعش بدقة وحذر».

وأضاف أنه «من غير المقبول أن يستمر #التحالف_الدولي في أخطاءه العسكرية وتجاوز النسبة المقررة دولياً، لأن في هذه الحالة ستندرج عمليات التحالف ضمن #جرائم_الحرب»، مبيناً أن «المسؤولية الرئيسية تقع على عاتق الحكومة من خلال مطالبتها بتحديد وتعويض المتضررين».

وتابع العزاوي، أن «الحكومة ملزمة بصورة قانونية حماية شعبها، لاسيما وأن هناك اتفاقية عقدت بين #العراق وأمريكا فيما يخص محاربة داعش، وهذا يعني أن على أمريكا التزامات بهذا الشأن».

وكان التحالف الدولي قد أعلن، اليوم الخميس، عن تنفيذه 34464 ضربة، في الفترة بين آب 2014، وحتى نهاية آذار 2019، ووفقا للمعطيات المتوفرة القادمة من تقييمات المجموعة العملياتية الموحدة المشتركة، فإن ما لا يقل عن 1291 مدنياً قتلوا جراء الضربات منذ بداية عملية “#العزم الصلب” في العراق وسوريا.

_______________________________________

إعداد- هند راسم

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.