رصد (الحل) – أمهل مجلس مدينة #دير_الزور التابع لحكومة النظام، ذوي الموتى المدفونين في الحدائق، حتى نهاية شهر حزيران المقبل، من أجل “ترحيل” الموتى.

وقال رئيس مجلس المدينة (رائد منديل)، في تصريح نشرته صحيفة (الفرات) اليوم الخميس، إن “على الأهالي رحيل موتاهم إلى #المقبرة الرئيسية على طريق دمشق”.

وأضاف أن “مجلس المدينة أمر بترحيل القبور في كل من الحدائق في المناطق المأهولة والمناطق المحررة”، ويقصد المناطق التي يسيطر عليها جيش النظام.

وسبق أن أعلن النظام، العام الماضي، أنه بصدد نقل المقابر العشوائية من الأحياء الشرقية في مدينة حلب، إلى مقابر جديدة خارجها، في وقت ناشد مجلس محافظة حلب الحرة بضرورة إشراف هيئات ومنظمات محايدة على عمليات نقل القبور.

ولفت رئيس مجلس محافظة حلب الحرة السابق (محمد فضيلة)، إلى أن نقل مقابر حلب دون العودة إلى توثيق المعارضة لأسماء الأموات طبقاً لمكانها إن كان في الحدائق أو في الأرصفة يعني أن النظام يريد إخفاء الشهود على جرائمه ضد الإنسانية التي ارتكبها في #حلب، وفق تقرير نشرته صحيفة (صدى الشام) في شباط 2018.

وشهدت المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة فصائل معارضة، وتعرضت لقصف النظام وحلفائه، خلال السنوات الأخيرة، عمليات دفن ضحايا القصف بشكل عشوائي، بسبب الحصار ونقص الخدمات والمقابر النظامية.

الصورة تعبيرية من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.