رصد ـ الحل العراق

أكدت عضو لجنة #النزاهة النيابية #عالية_نصيف، مطالبتها باستضافة #وزير_الاتصالات #نعيم_الربيعي في #مجلس_النواب، لتوجيه سؤال برلماني عن أسباب اعطاء بوابات النفاذ الخاصة بالعراق إلى شركة واحدة “متلكئة وسيئة”.

نصيف ذكرت في بيان، إن “وزارة الاتصالات أعطت بوابات النفاذ لشركة #اللون_الأخضر (#مسارات ، وهي شركة متلكئة وخدماتها سيئة، فما الفائدة التي تجنيها الوزارة من هذه #الشركة في حين هناك خيارات أخرى أكثر جودة وبإمكان الوزارة تغطية هذه الخدمة بنفسها دون #الحاجة إلى هذه الشركة”.

وأضافت أن “هذه الشركة رغم رداءة خدمتها تم منحها امتيازات كبيرة جداً في #مخالفة_للقانون، وهي منذ عدة سنوات تتسبب شهرياً في هدر #ملايين_الدولارات، وبدلاً من أن يقوم الوزير بوقف هذه المخالفات ومحاسبة #المفسدين، توجه وللأسف إلى اعطائها #عقداً استراتيجياً”.

ولفتت إلى أن “الشركة تحصل على #إيرادات هائلة وتُعطي نسبة بسيطة للاتصالات في حين هي تستطيع القيام بذلك وتحصل على #الإيراد كاملاً”.

وأكملت، “سنستضيف وزير الاتصالات في مجلس النواب وتوجيه سؤال برلماني له حول أسباب إصرار الوزارة على التمسك بهذه الشركة السيئة التي تستحوذ على كل هذه الواردات”.

وتعاقد وزارة الإتصالات مع شركة “مسارات”، لإستكمال تصليح خطوط الإتصالات #الأرضية، وخطوط الانترنت العمومي في #بغداد وغيرها من المحافظات.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.