خاص – الحل العراق

كشفَ مصدرٌ من ائتلاف “#النصر”، تفاصيل اللقاء الذي جمع زعيم الائتلاف #حيدر_العبادي، مع رئيس حزب “#الحل” #جمال_الكربولي، يوم أمس الخميس.

وقال القيادي، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لـ”الحل العراق“، إن «لقاء أمس، الذي جمع العبادي والكربولي، تم خلاله مناقشة تشكيل #تحالفات_سياسية جديدة تعمل بطريقة #المعارضة، وتضم مكونات سياسية مختلفة، خصوصاً ان الكربولي انسحب من #تحالف_البناء، وهناك نية حقيقية للعبادي للخروج من تحالف الإصلاح».

وأكد القيادي “وجود حراك سياسي حقيقي، لتشكيل تحالفٍ سياسي جديد، يكون عمله #مراقبة الأداء الحكومي، وليس عرقلة عمله، وهذا التحالف ستكون فيه قوى #شيعية بارزة وسنية، والأيام القليلة المقبلة، سوف تكون فيها خارطة تحالفات جديدة، بسبب تفرّد جهات معنية بالقرار #السياسي».

وشهدت الأسابيع التي سبقت عملية تشكيل الحكومة الحالية برئاسة #عادل_عبد_المهدي، سلسلة من البيانات الحزبية الغاضبة التي هددت باللجوء إلى المعارضة، مثل تحالف سائرون الذي يضم#التيار_الصدري والحزب الشيوعي بالإضافة إلى #أحزاب_سنية وكردية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.