استيلاء مليشيات إيرانية على منازل في مدينة الميادين بعد خطوة مماثلة في البوكمال

دير الزور (الحل) – بعد يومٍ من سيطرتهم على منازل داخل المربع الأمني في مدينة #البوكمال (شرقي #دير_الزور)، قام عناصر من الحرس الثوري الإيراني بالاستيلاء على منازل أخرى في مدينة #الميادين.

وقد أفادت مصادر محلية متطلعة من مدينة الميادين لموقع «الحل» أن “عناصر من الحرس الثوري استولوا، مساء أمس، على أربعة منازل مجاورة لساحة الحزب بوسط المدينة، نزح أهلها في وقت سابق، حيث جلب العناصر عتادهم الكامل إليها وقاموا بنصب حاجز لهم في المكان أيضاً”.

ونوهت المصادر إلى أن “عناصر من فيلق #القدس التابع للحرس الثوري الإيراني استولى على مسجد ذي النورين والمنازل المحيطة به في شارع الكورنيش بوسط المدينة الأربعاء الفائت، حيث جعلت من المكان المذكور مربعاً أمنياً لا يسمح سوى لعناصر المليشيات الإيرانية بدخوله”.

وقال مصدر خاص من المدينة ذاتها لموقع «الحل» رافضاً الكشف عن اسمه أن “عناصر #حزب_الله_اللبناني يمنعون قوات النظام وعناصر الدفاع الوطني من الدخول ضمن مناطق سيطرتهم في المدينة (شارع الأربعين، وحارات السماكة، وشركة الكهرباء) مستثنين من قرارهم كافة المليشيات الإيرانية المتواجدة في المنطقة”.

الجدير بالذكر أن المليشيات الإيرانية كثفت خلال الأيام القليلة الماضية، من حملات الاستيلاء على المنازل والأحياء في كلٍ من مدينتي الميادين والبوكمال، بهدف السيطرة التامة على أهم مدينتين في محافظة ديرالزور، وإنهاء أي تواجد للنظام بداخلهما، وفقاً لناشطين من المنطقة.

إعداد : حمزة فراتي – تحرير: سارة اسماعيل

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/OG6MB