بغداد 26°C
دمشق 23°C
الأحد 1 نوفمبر 2020
الرئيس الإيراني : غارات التحالف على سوريا غير شرعية اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن الغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي ضد داعش والتنظيمات الأخرى في سوريا أنها إجراء غير مشروع لأنه جاء دون موافقة دمشق او اذن من مجلس الأمن. ودان روحاني الغارات الجوية وقصف الدول دون قرار من مجلس الامن الدولي، وقال إن "شن غارات جوية علي أي بلد له قوانين بحيث يجب أن يکون إما في إطار قرارات مجلس الأمن أو أن مسؤولين بلد ما يطالبون به رسمياً. وردا علی سؤال مراسل قناة سی بی اس الأمیرکیة بشأن مکافحة الارهاب فی سوریا، قال الرئيس الايراني: يجب اولا ان يحل الاستقرار في هذا البلد ولا یمکن تحقیق هذا الهدف، دون تقدیم الدعم للحکومة المرکزية حتى إذا کانت هناك انتقادات لأداء هذه الحکومة.

الصحة النيابية: سنحل قضية الملاكات الصحية والتمريضية قبل توجهها نحو الإضراب


خاص- الحل العراق

كشف عضو #لجنة_الصحة_النيابية، #غايب_العميري، اليوم الأحد، عن سعي لجنته، لتنفيذ قرار #مجلس_الوزراء المرقم (61) الذي يتضمن رفع مخصصات الخطورة والتسكين عنهم، قبل توجه الملاكات الصحية والتمريضية إلى الإضراب.

العميري قال لـ “الحل العراق”، إن «لجنة الصحة النيابية، مازالت مستمرة في سعيها إلى تنفيذ قرار مجلس الوزراء بعد أن تمت الموافقة عليه، لا سيما وأن الأربعاء الماضي ويوم أمس، كان لنا اجتماع مع #وزير_الصحة، #علاء_العلوان ووزارة المالية والخدمات العامة لمجلس الوزراء لتطبيق القرار».

وأضاف أن، لجنته «عازمة على حل هذا الأمر قبل توجه الملاكات الصحية والتمريضة نحو الإضراب من خلال المتابعة الجدية مع الجهات المعنية»، مبيناً أن «وزارة الصحة لها توجهات صادقة لتنفيذ القرار وإرجاع حقوق كافة الملاكات الصحية والتمريضية من خلال احتساب الخطورة ورفع التسكين».

وكانت مصادر محلية، قد أفادت أمس السبت، بعزم الملاكات الصحية والتمريضية في عموم #العراق، بالدخول إلى إضراب مفتوح في جميع المستشفيات والمراكز الصحية، ابتداءً من الإثنين القادم، وذلك لعدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء المرقم (61) والذي يتضمن رفع مخصصات الخطورة ورفع التسكين عنهم.

_________________________________

إعداد- هند راسم

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات