بغداد 25°C
دمشق 20°C
الجمعة 23 أبريل 2021
هجوم على كنيس يهودي في كاليفورنيا ونيويورك تايمز تعتذر لنشر كاريكاتور معاد للسامية - الحل نت

هجوم على كنيس يهودي في كاليفورنيا ونيويورك تايمز تعتذر لنشر كاريكاتور معاد للسامية


رصد (الحل) – قتلت امرأة وأصيب ثلاثة أشخاص من بينهم حاخام وطفلة في هجومٍ مسلح استهدف كنيساً يهودياً في بلدة بوواي بمدينة سان دييغو لولاية #كاليفورنيا الأمريكية خلال صلاة عيد الفصح يوم أمس السبت، حيث أقدم مسلح على فتح النار على المصلين.

تمكنت السلطات من تحديد هوية المنفذ وهو شاب يبلغ التاسعة عشرة من عمره، يدعى جون إرنست، يشتبه في كونه صاحب بيان معادٍ للسامية نُشر على السوشال ميديا، ورسالة عُثر عليها على موقع لتخزين الملفات تتحدث عن تسيّد العرق الأبيض.

اعترف منفذ الهجوم أيضاً بمسؤوليته عن حادثة إضرام النار في مسجد يبعد حوالي 24 كيلومتراً من الكنيس منذ قرابة شهر.

وأوردت تقارير إعلامية في التفاصيل أن منفذ الهجوم قد استلهم خطته من اعتداء آخر على معبد يهودي وقع في #بنسلفانيا قبل سبعة أشهر وأوقع 11 قتيلاً، وكذلك من هجمات #نيوزيلندا التي وقعت في شهر مارس الماضي.

ووسط المخاوف بشأن تصاعد وتيرة معاداة السامية مجدداً في الولايات المتحدة، نشرت صحيفة نيويورك تايمز يوم أمس اعتذاراً عن رسم كاريكاتوري صوّر رئيس الوزراء الإسرائيلي #بنيامين_نتانياهو ككلب إرشاد يضع حول رقبته طوقاً يحمل نجمة داوود ويقود دونالد #ترامب الذي يظهر ككفيفٍ يرتدي القلنسوة الدينية اليهودية (الكيباه أو اليارمولكه).

وجاء في الاعتذار الذي نشرته الصحيفة على أحد حساباتها في تويتر والذي سينشر كذلك في عدد يوم الاثنين من النسخة الدولية للصحيفة أن الكاريكاتور المتضمن لما أسمته الصحيفة “مجازاً معادياً للسامية” كان مسيئاً وناجماً عن خطأ في التقدير.

تحرير: سارة اسماعيل

 

 

 


التعليقات