خاص- الحل العراق

كشف عضو #لجنة_الصحة_النيابية، #غايب_العميري، اليوم الأحد، عن سعي لجنته، لتنفيذ قرار #مجلس_الوزراء المرقم (61) الذي يتضمن رفع مخصصات الخطورة والتسكين عنهم، قبل توجه الملاكات الصحية والتمريضية إلى الإضراب.

العميري قال لـ “الحل العراق”، إن «لجنة الصحة النيابية، مازالت مستمرة في سعيها إلى تنفيذ قرار مجلس الوزراء بعد أن تمت الموافقة عليه، لا سيما وأن الأربعاء الماضي ويوم أمس، كان لنا اجتماع مع #وزير_الصحة، #علاء_العلوان ووزارة المالية والخدمات العامة لمجلس الوزراء لتطبيق القرار».

وأضاف أن، لجنته «عازمة على حل هذا الأمر قبل توجه الملاكات الصحية والتمريضة نحو الإضراب من خلال المتابعة الجدية مع الجهات المعنية»، مبيناً أن «وزارة الصحة لها توجهات صادقة لتنفيذ القرار وإرجاع حقوق كافة الملاكات الصحية والتمريضية من خلال احتساب الخطورة ورفع التسكين».

وكانت مصادر محلية، قد أفادت أمس السبت، بعزم الملاكات الصحية والتمريضية في عموم #العراق، بالدخول إلى إضراب مفتوح في جميع المستشفيات والمراكز الصحية، ابتداءً من الإثنين القادم، وذلك لعدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء المرقم (61) والذي يتضمن رفع مخصصات الخطورة ورفع التسكين عنهم.

_________________________________

إعداد- هند راسم

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة