خاص – الحل العراق

تظاهر المئات من المواطنين ورجال الدين في محافظة #النجف، اليوم الأحد، أمام #القنصلية_البحرينية في المحافظة، بعد تغريدة لوزير خارجية #البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، ضد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وفد داخل القنصلية البحرينية- النجف

وقال مراسل “الحل العراق”، إن «المئات من #رجال_دين ومواطنين تظاهروا أمام القنصلية البحرينية في النجف (حاملين الورود)، استنكاراً للتصريحات التي صدرت من وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، بحق زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر».

وأضاف مراسلنا، أن «المتظاهرين طالبوا من #الحكومة_البحرينية بتقديم اعتذار رسمي لامتصاص غضب الجماهير العراقية».

وأوضح أن «وفد يمثل المتظاهرين دخل إلى مقر القنصلية البحرينية في النجف، وسلم باقات من الورود ورسالة، طالب فيها الحكومة البحرينية بتقديم اعتذار رسمي، لأن #البحرين والعراق دول عربية ولا يمكن أن يصدر تصريح يمس الرموز الوطنية والدينية مقتدى الصدر»، وفق ما نقله ممثل الوفد لمراسل “الحل العراق”.

وشجبت وزارة #الخارجية-العراقية، في وقت متأخر أمس السبت، التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجيَّة البحريني حول بيان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وطالبت من #البحرين بتقديم اعتذار رسمي على خلفية ذلك، فيما ردت البحرين باستدعاء القائم بأعمال #السفارة_العراقية لديها.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد أبدى في وقتٍ سابقً من يوم السبت، قلقه من تزايد ما وصفها بـ“التدخلات” في الشأن العراقي، ودعا إلى “تنحي” حكام اليمن والبحرين وسوريا فوراً، فيما رد وزير الخارجية البحريني #خالد_بن_أحمد_آل_خليفة بصورة “حادة” على الصدر، داعياً الأخير بـ«الاهتمام بشؤون العراق الذي تحول إلى بلد تابع لإيران، وعدم التدخل في شؤون البحرين الداخلية».

_________________________________

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.