شركات عالمية تدرس إمكانية «الإعلان في الفضاء»

شركات عالمية تدرس إمكانية «الإعلان في الفضاء»

ترجمة (الحل) – هل تخيلت يوماً أن تشاهد إعلاناً يطيرُ في الفضاء، ويشاهده الملايين من البشر؟ لم تعد هذه الفكرة بعيدة عن أرض الواقع، فقد نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية مقالاً يتحدث عن دراسة روسية من أجل نشر إعلانات عبر الأقمار الصناعية باستخدام المجال الجوي القريب من الأرض.

وقالت شركة ستارت روكيت (StartRocket) أنها تتشاور حالياً مع شركة بيبسي للمشروبات الغازية من أجل توفير علامتها التجارية للعرض في السماء على مدار منخفض يتراوح بين 400 إلى 500 كم.

وقالت شركة بيبسي إن فرعها الروسي وافق على شراكة مع ستارت روكيت لصالح (اختبار استكشافي لإعلانات الفضاء) مع بث مباشر للصور على موقعها على الويب كي يتمكن الناس من مشاهدتها أيضاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال أحد مدراء شركة بيبسي: «ستدهشنا السماء كل ليلة بمساحة جميلة من الإعلانات» وانتقد البعض دعم ظاهرة «إعلانات الفضاء» إذا رأوا فيها «تلويثاً بصرياً للفضاء»، علماً أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها اقتراح «اختراق الفضاء من أجل الإعلانات».

كانت إحدى الشركات اليابانية قد وضعت خطة للإعلان على سطح القمر بحلول العام 2020، ورصدت مبلغ يوازي 90 مليون دولار من أجل ما سمته «الاقتصاد القمري»، والذي يتضمن إنشاء أكشاك إعلانية صغيرة على سطح القمر، يمكن مشاهدتها من الأرض.

إعداد: سعاد العطار – تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.