مقتدى الصدر يدعو لتنحي بشار الأسد وسحب قوات الحشد الشعبي من سوريا

مقتدى الصدر يدعو لتنحي بشار الأسد وسحب قوات الحشد الشعبي من سوريا

رصد (الحل) – في تصريحٍ جديد ضد النظام السوري، دعا زعيم التيار الصدري في العراق #مقتدى_الصدر في بيانٍ نشره مكتبه إلى تطبيق عدة مقترحات للخروج مما أسماه المشاكل التي تمر بها المنطقة.

ومن بين هذه المقترحات وفقاً للبيان الذي نشره المكتب الخاص لمقتدى الصدر، جاء في البند السادس: “إيقاف الحرب في #اليمن والبحرين وسوريا فوراً، وتنحي حكامها فوراً والعمل على تدخل الأمم المتحدة من أجل الإسراع في استتاب الأمن فيها والتحضير لانتخاباتٍ نزيهة بعيدة عن تدخلات الدول أجمع وحمايتها من الإرهاب الداعشي وغيره”.

كما نص البند السابع على: “انسحاب الفصائل العراقية المنتمية للحشد الشعبي وغيرهم من سوريا ورجوعهم إلى #العراق فوراً وبلا تأخير، فوجودهم يعني زج العراق بآتون الصراع أعلاه”.

وأعرب الصدر في البقيان عن قلقه من تزايد التدخلات في الشأن العراقي داعياً إلى عدم زج البلاد في الصراع الإيراني الأمريكي الإسرائيلي ومطالباً بحلول توفيقية لتحجيم النزاع الإيراني – السعودي الذي يؤثر على المنطقة.

وكان الصدر قد أدلى فيما مضى بعدة تصريحات يدعو فيها الأسد للتنحي، وأبرزها تصريحه في نيسان 2017 قائلاً: “من الإنصاف أن يقدم #بشار_الأسد استقالته”، كما سبق وأن رفع الصدر علم المعارضة السورية في مؤتمر (المستضعفين في الأرض) الذي عقد عام 2013 في محافظة واسط وفقاً لما صرح به مصدر مقرب من الصدر لصحيفة الشرق الأوسط آنذاك.

تحرير: سارة اسماعيل

 

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.