بغداد 35°C
دمشق 29°C
الأربعاء 28 يوليو 2021
المتحدث باسمه: لهذا السبب تحدَّثَ مقتدى الصدر عن وضعِ البلدان العربية - الحل نت


خاص – الحل العراق

كشفَ #جعفر_الموسوي، المتحدث السياسي باسم زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر، اليوم الاثنين، عن سبب تحدث الصدر عن وضع بعض البلدان العربية، مؤكداً أن البيان الأخير ليس تدخلاً في الشؤون الداخلية للدول.

جعفر الموسوي ـ أرشيفية

الموسوي، قال في تصريح خاص لـ”الحل العراق“، إن «الصدر ينظر إلى مصالح #الشعوب على أنها أهم وأعلى من المصالح #السياسية الأخرى»، مبيناً أن «هناك من قرأ بيان الصدر على أنّهُ توغل شؤون الآخرين وفي شؤون الدول، ونحن لدينا رد على هذه القراءة، لأن التدخل في شؤون الدول والتحريض ضدها، يتحقق عندما تكون هناك مصلحة نفعية للمتدخل، ولكن هدف الصدر كان النصح للوصول إلى #الإصلاح واستقرار المنطقة».

وأضاف أن «الأمن والاستقرار لا ينحصر في حدود معينة، فالجميع يتأثر بما يجري في المنطقة، وحرص مقتدى الصدر على الشعب العراقي، دفعه إلى تقديم هذه النصائح، وأن لا تتسبب مشاكل الآخرين وصراعاتهم بمشاكل داخل #العراق».

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد أبدى في وقتٍ سابقً من يوم السبت، قلقه من تزايد ما وصفها بـ“التدخلات” في الشأن العراقي، ودعا إلى “تنحي” حكام #اليمن والبحرين وسوريا فوراً، فيما رد وزير الخارجية البحريني #خالد_بن_أحمد_آل_خليفة بصورة “حادة” على الصدر، داعياً الأخير بـ«الاهتمام بشؤون العراق الذي تحول إلى بلد تابع لإيران، وعدم التدخل في شؤون البحرين الداخلية».

وشجبت وزارة #الخارجية-العراقية، في وقت متأخر أمس السبت، التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجيَّة البحريني حول بيان الصدر، وطالبت من #البحرين بتقديم اعتذار رسمي على خلفية ذلك، فيما ردت البحرين باستدعاء القائم بأعمال #السفارة_العراقية لديها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية