بعد الميادين والبوكمال… استمرار استيلاء الميليشيات الإيرانية على المنازل في دير الزور

ديرالزور (الحل) – بعد استيلائها على منازل مدنيين نازحين في كل من مدينتي #البوكمال و#الميادين (شرقي #دير_الزور) قامت مليشيا #الحرس_الثوري_الإيراني مدعومة بعناصر من #حزب_الله_اللبناني، بالاستيلاء على منازل جديدة في مركز مدينة ديرالزور.

وأفادت مصادر محلية من مدينة ديرالزور لموقع «الحل» أن “دوريات مشتركة لعناصر من الحرس والحزب، استولت، مساء أمس، على سبعة منازل في حي العمال بداخل المدينة، نزح أصحابها عنها في وقت سابق، حيث حولوها بشكل مباشر إلى مقراتٍ لهم”.

واردفت المصادر أن “عناصر المليشيات المذكورة، حذرت المدنيين المتواجدين في الحي، الاقتراب من مقراتهم الجديدة، بحجة أنها منطقة أمنية، وشملوا بذلك عناصر النظام والدفاع الوطني أيضاً”.

ونوهت المصادر إلى أن “المليشيات ذاتها سيطرت قبل يومين على أربعة منازل في حي العرضي وثلاث أخرى في حي الموظفين، هجرها أصحابها قبيل خروج تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) من المدينة”.

وتسعى إيران من خلال مليشياتها السيطرة على أهم المفاصل في محافظة ديرالزور، من خلال بسط نفوذها على مدينة البوكمال الحدودية مع #العراق وأجزاء كبيرة من مدينة الميادين، إلى جانب انتشارها بشكل مكثف بداخل مركز مدينة دير الزور وريفها، وفقاً لناشطين من المنطقة.

إعداد : حمزة فراتي – تحرير: سارة اسماعيل

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/n3uJt