صحيفة سعودية: تسجيلات صوتية تُثبت تورط أردوغان بدعم الإرهاب في العراق وسوريا

رصد ـ الحل #العراق

أعلنت صحيفة “#سبق” # #السعودية ، اليوم الاثنين، أن لدى حكومة المملكة أدلة تثبت تورط الرئيس التركي # #رجب_طيب_أردوغان بدعمِ جماعات إرهابية مسلحة في # #العراق و # #سوريا .

وذكرت الصحيفة أن “حكومة حزب (#العدالة_والتنمية) الحاكم في تركيا، له دور بدعم جماعات إرهابية، بما فيها (# #القاعدة و#داعش) في كل من #العراق و #سوريا وعدد من بلدان # #البحر_الأبيض_المتوسط ، عن طريق إمدادها بالسلاح والمال، وتقديم # #الدعم_اللوجيستي ”، مبينة أنه “بناء على مئات سجلات # #التنصت على المكالمات، يمكننا الجزم بأن حكومة أردوغان سهلت انتقال المتشددين إلى #سوريا ، كما سمحت لهم بالعودة لتركيا لتلقي # #العلاج ”.

وتابعت أن “من يتابع العمليات الإرهابية الكبرى لداعش في أوروبا وآسيا، سيكتشف أن معظم المهاجمين والانتحاريين قد قضوا بعض الوقت في تركيا، وهو أمر مخطط له”.

وأوضحت الصحيفة أنه “في إشارة لتورط تركيا في دعم التنظيمات الإرهابية داخل #سوريا ، كشفت وسائل إعلام تركية في شباط الماضي، أن الرئيس التركي عرض على نظيره الأمريكي #دونالد_ #ترامب تولي أنقرة مسؤولية نقل 800 مسلح أوروبي من تنظيم داعش شمال شرقي #سوريا ”.

وكانت صحيفة “#حرييت” التركية، قد أشارت في وقتٍ سابق، إلى أن أردوغان عرض على # #ترامب “بشكل مفاجئ” أن تتولى تركيا مسؤولية نقل هؤلاء المسلحين من المناطق الكردية، إلى المناطق التي تسيطر عليها تركيا شمالي #سوريا .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي