بغداد 17°C
دمشق 11°C
الخميس 26 نوفمبر 2020

الأنبار تُحدد سعر “كيلو اللحم”: من يتجاوز القرار الجديد مصيرهُ السجن


رصد ـ الحل العراق

أعلن مجلس محافظة #الأنبار، عن تحديد سعر #كيلو_اللحم بـ10 آلاف دينار #عراقي، خلال جلسته التي عُقدت اليوم الثلاثاء، فيما توّعد #المخالفين للقرار بالعقوبة ومنها #السجن.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس، في بيان أن “جلسة مجلس المحافظة تضمّنت مناقشة موضوع #الأغنام والأبقار التي يتم تهريبها لخارج المحافظة، وتم التصويت على قرار يمنع بموجبه تهريبها لخارج محافظة الانبار”.

وأضاف أن “المجلس أعلن اتخاذ قرار يُلزم جميع محلات #الجزارين بتحديد سعر كيلو اللحم بعشرة آلاف دينار للكيلوغرام الواحد من اللحم المحلي خلال شهر رمضان، وسيتعرض المخالف إلى ملاحقة قانونية إذا لم يلتزم بالتسعيرة المقررة في جلسة مجلس المحافظة”.

وبحسب مصدر مسؤول في المجلس، قال لـ”الحل العراق“، إن “الجزارين يستغلون الناس في كل شهر رمضان، ويرفعون من أسعار اللحوم والمواد الغذائية والمنزلية”، مبيناً أن “شهر #رمضان في هذه السنة سيشهد عقوبات لمن لا يلتزم بقرارات مجلس المحافظة، ومن سيخالف سيُودع في السجن”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي


التعليقات