بغداد 9°C
دمشق 5°C
الخميس 25 فبراير 2021
وزير الكهرباء يكشف لـ"الحل العراق": خطة جديدة لتحسين وضع الطاقة خلال الصيف - الحل نت

وزير الكهرباء يكشف لـ”الحل العراق”: خطة جديدة لتحسين وضع الطاقة خلال الصيف


خاص – الحل العراق

مع اقتراب موعد فصل #الصيف، الذي يمثل حالة ذعر وقلق للعراقيين، نظراً لإرتفاع درجات الحرارة إلى 50 درجة وأحياناً إلى أكثر من ذلك، وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، تحدَّث وزير الكهرباء لـ”الحل العراق“، عن الوضع المستقبلي للطاقة.

وقال الوزير لؤي الخطيب، إن «#الوزارة أعدّت خطة كاملة للعام الحالي، لمعالجة وتحسين وضع تجهيز #الطاقة_الكهربائية مقارنة بالأعوام السابقة، ونسعى للوصول بنسبة التحسن إلى أكثر من 15 بالمائة، مقارنة بالأعوام السابقة».

وأضاف أن «لدى الوزارة خطط واعدة تعمل عليها وسوف تُنجز، ويعلن فيما يخص المدى المتوسط والبعيد للأهداف المتحققة، خلال الأشهر الستة القادمة، أي بعد فترة الصيف».

وكانت #وزارة_الكهرباء العراقية، قد أجرت الأسبوع الماضي، اتفاقًا أوليًّا للربط الكهربائي بين #العراق والسعودية، حيث أبرم الوزير، #لؤي_الخطيب مع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، #خالد_بن_عبد_العزيز_الفالح، اتفاقاً للتعاون المشترك في مجال #الطاقة_الكهربائية بين البلدين، تمهيدًا لإبرام مذكرة تفاهم مع #المملكة_العربية_السعودية خلال الفترة المقبلة.

وبالرغم من إنفاق الحكومات السابقة نحو 40 مليار دولار على مدى 12 عاماً على ملف #الطاقة_الكهربائية، إلا أن وزير الكهرباء العراقي #لؤي_الخطيب، قد صرح في وقت سابق، إن “إعمار #قطاع_الكهرباء في البلاد يتطلب 20 مليار دولار على مدى عامين”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات