أعلن #مركز_حقوق لدعم حرية التعبير، عن استنكاره الشديد بشأن تكرار المضايقات والاعتداءات التي يتبعها موظفون في دوائر حكومية إزاء #المؤسسات_الإعلامية والصحفيين في العراق.

وطالب المركز في بيان صحفي، تداوله مواقع إلكترونية عراقية، دائرة صحة محافظة #كربلاء، بـ«احترام عمل وسائل الإعلام المتواجدة لتغطية الأحداث الجارية في المحافظة، ومنحها مساحة كافية لممارسة دورها في العمل».

ورفض المركز في الوقت نفسه «الاعتداء على مراسل قناة التغيير الفضائية في كربلاء، وليد الصالحي، من قبل مسؤول قسم #الطوارئ في #مستشفى_الحسين، الذي استخدم أسلوباً خطيراً وغير مسبوق في توجيه اتهامات لصحفي ينقل الأحداث الدائرة في المحافظة، إضافة إلى السب والشتم والدفع بالأيدي» وفق بيان المركز.

ودعا مركز حقوق، #وزير_ الصحة، #علاء_العلوان ومدير عام #صحة_كربلاء، إلى التدخل الفوري وفتح تحقيق عاجل وكشف ملابسات الاعتداء ومعاقبة الطبيب المعتدي، وإعلان النتائج للرأي العام، وعدا ذلك، يعتبر خرقا للدستور والقانون من خلال منعه لفريق صحفي من تغطية الأحداث».

وكان مراسل قناة التغيير الفضائية، قد تعرض للاعتداء، مساء أمس الإثنين، من قبل طبيب في مستشفى الحسين في مدينة كربلاء، الذي قام بتغطية حدث جرى في المستشفى، بناءً على موافقة مسبقة من قبل دائرة صحة المحافظة.

____________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.