خاص- الحل العراق

انتشرت، اليوم الثلاثاء، معلومات وأخبار مفادها أن رئيس #البرلمان_العراقي، #محمد_الحلبوسي، قد قرر منح جميع النائبات في البرلمان العراقي مبلغ 25 مليون دينار كهدايا لهن بمناسبة #عيد_المرأة العالمي.

وفي اتصال هاتفي لـ”الحل العراق”، مع إحدى النائبات في البرلمان العراقي بخصوص هذا الأمر، تحدثت قائلة: «لم ادقق حتى الآن حسابي المصرفي لأني كنت خارج العراق لأسباب شخصية».

من جانبه، نفى #محمد_البلداوي، وهو نائب عن تحالف #الفتح، «منح الحلبوسي مثل هكذا مبلغ للنائبات»، مبيناً أن «رئيس مجلس النواب لم يمنح 25 ألف دينار لهن ، وليس 25 مليون دينار عراقي»، لافتاً إلى أن «هذا الخبر عاري عن الصحة، لاسيما وأن #موازنة_البرلمان لم تحدد حتى الآن».

وقال البلداوي، لـ”الحل العراق”، إن «وسائل #الإعلام التي نشرت مثل هذا الخبر تحاول وبشتى الطرق إثارة التوتر داخل البلد»، موضحاً أن «#مجلس_النواب اليوم، يحاول أن يحقق أكبر قدر ممكن من الإنجازات التي تمنح #المواطن_العراقي حق العيش برفاهية».

وكانت تسريبات صحفية قد نقلت عن مصادر لم تكشفها، في وقت سابق من اليوم، بأن الحلبوسي، قد “منح” لكل نائبة في البرلمان مبلغ 25 مليون دنيار كهدية لـ”لتغطية” على مخالفات ارتكبها بحسب نواب، تتعلق بعدم حسم مسألة انتخاب رئيس ونائب رئيس ومقرري #اللجان_البرلمانية، أو الدفع باتجاه تسمية شخصيات معينة لرئاسات اللجان، بالرغم من مضي نحو ثمانية أشهر على انعقاد أولى جلسات البرلمان.

________________________________

إعداد- هند راسم

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.