بغداد 16°C
دمشق 10°C
الجمعة 27 نوفمبر 2020

«قوات تحرير عفرين»: مقتل 9 جنود أتراك وجرح 14 آخرين


عفرين (الحل) – قالت قوات تحرير عفرين إنها قضت على تسع جنود أتراك وجرحت 14 آخرين، في ثلاث عمليات منفصلة نفذتها بريف #عفرين.

وجاء في بيان القوات (الموالية للإدارة الذاتية السابقة) إنها استهدفت آليتين عسكريتين مصفحتين للجيش التركي من نوع “KİRPİ” في قرية قطمة شرق عفرين، ما أدى إلى مقتل سبع جنود أتراك وإصابة خمسة آخرين بجروح.

وأشار البيان إلى تنفيذ القوات كميناً لمجموعة من الجنود الأتراك بمحيط قرية قطمة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة «جرح خلالها ست جنود أتراك بينهم حالات بليغة»، بحسب البيان.

وتابع البيان بسرد العمليات، إذ نفذت عملية ثالثة عبر استهداف عربة عسكرية كانت تقل جنوداً أتراك على طريق عفرين أعزاز، ما أدى إلى القضاء على قياديين عسكريين تركيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

ولفت البيان إلى رد الجيش التركي بعدد «هائل من قذائف المدفعية والدبابات، والتي أدت لمقتل عنصر وجرح اثنين آخرين في العمليات.

ونشرت قوات تحرير عفرين مقطعين مصورين مرفقين مع البيان، يظهر أحدهما تدمير مدرعتين، على واحدة منها العلم التركي، فيما الثاني يظهر استهداف سيارة مدنية.

وكانت مصادر متقاطعة قد قالت أمس، إن قصفاً متبادلاً حدث بين الجيش التركي، وفصائل المعارضة من جهة، وقوات كردية في خطوط التماس بمنطقة الشهباء بريف حلب الشمالي، بعد استهداف مدرعة تركية بصاروخ موجه. ما أدى إلى قطع طريق #عفرين #أعزاز.

وذكرت وكالة «هاوار» أن الجيش التركي قصف قريتيّ #المالكية و#مرعناز على خطوط التماس مع نقاط تركية، بـ30 قذيفة صباح اليوم، كما قصف بعدها قرية حليصة ومحيط مدرسة المشاة في ناحية #فافين بقذائف المدفعية.

وقالت مصادر مدنية لموقع «الحل» إن الهدوء عاد إلى المنطقة مساء اليوم، بعد قصف استمر بشكل متقطع منذ ليل أمس.

 

إعداد: جانو شاكر – تحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف


التعليقات