المعمم الإيراني “مُهرّب الزئبق” حرٌ طليق وأهالي البصرة: الحرية للضابط المالكي

المعمم الإيراني “مُهرّب الزئبق” حرٌ طليق وأهالي البصرة: الحرية للضابط المالكي

خاص ـ الحل العراق

في الوقت الذي أعلنت فيه #السلطات_العراقية، اطلاق سراح “#المعمم” الإيراني #كاظم_عبدالله، الذي أُعتقل في #البصرة بتُهمةِ تهريب “#الزئبق” بعملةٍ كويتية، ما تزال المطالبات الشعبية مستمرة بالكشف عن مصير الضابط #علي_المالكي الذي نفذ عملية اعتقال “المُهرّب”، لا سيما وأن أخبار #الضابط اختفت منذ اعتقاله بتهمة “الإعتداء على #رجل_دين”.

وظهر المعمم الايراني في مقطع مصوّر، بعد الإفراج عنه، أمس الثلاثاء، عقب اعتقاله لمدة تجاوزت “15” يوماً، وهو من مدينة #القصبة الإيرانية (قريبة من الحدود مع العراق).

الشيخ العشائري #فنجان_المالكي، وهو من مدينة #القرنة بالبصرة، قال لـ”الحل العراق“، إن «قضية الرجل المعمم تحوّلت إلى قضية رأي عام، مع العلم أنه استغل (عمامة رسول الله) من أجل أعمال مشبوهة وتهريب وجرائم، والضابط العراقي الذي نفذ القانون في السجن حالياً، بجريمة تطبيق #القانون، هذا أمر عجيب ومرفوض».

صورة من فيديو بعد الإفراج عن المعمم ـ فيسبوك

مبيناً أن «الحكومة عليها أن تكون منصفة وعدم مراعاة #المهربين الذين يتسترون بالدين»، موضحاً (فنجان المالكي وهو من أقرباء الضابط المُتعقل) أن «المطالبات من قبل #الجمعيات_الحقوقية والإنسانية ما تزال مستمرة من أجل اطلاق سراح الضابط، لأنه لم يرتكب أي #جريمة».

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، نفت #وزارة_الداخلية العراقية، اختفاء الضابط علي المالكي، عقب تزايد المطالبات بالكشف عن مصيره، مبينة في بيان رسمي، أن “الضابط يخضع حالياً أمام مجلس تحقيقي شُكّل وفق السياقات والقوانين النافذة”. في إشارة إلى استمرار #التحقيقات معه.

وتناقل #ناشطون الأسابيع الماضية، مقطعاً فيدوياً يُظهر أولاد الضابط المالكي وهم يبكون ويطالبون الحكومة بالإفراج عن والدهم الذي لم يرتكب أي فعلٍ مشين أو جريمة، إنما طبق عمله الذي يُجيز له محاسبة المهربين في منطقة “#المنافذ” الحدودية العراقية الإيرانية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.