بغداد 35°C
دمشق 28°C
الأربعاء 28 يوليو 2021
البحرين تطالب مقتدى الصدر بالإعتذار: أوامرهُ من إيران - الحل نت
صحافة55 ارتفع عدد ضحايا الإعلام في سوريا إلى 255 شخص، بعد أن وثّقت رابطة الصحافيين السوريين، مقتل إعلاميين سوريين وآخر أميركي خلال شهر أيلول الماضي. وقالت رابطة الصحافيين في تقريرها الشهري، إنّ المركز السوري للحريات الصحافية التابع لها، وثّق أثناء الشهر الماضي مقتل صحفيين سوريين ببرميل متفجر وكمين نصبه مجهولون، ومقتل صحافي أميركي على يد "داعش"، مضيفةً أنها وثّقت كذلك انتهاكات مختلفة أخرى تحمل مسؤوليتها مناصفة النظام السوري و"داعش". ومن بين تلك الحالات إصابة مراسل وكالة "سمارت" برصاصة قناص في حلب، ومحاولة لاغتيال مراسل تلفزيون "أورينت" في إدلب، بالإضافة إلى إقدام الأجهزة الأمنية اللبنانية على احتجاز ناطق باسم الهيئة العامة للثورة السورية على أراضيها. يُذكر أنّ المركز السوري للحريات الصحافية في رابطة الصحافيين السوريين، يُعنى برصد وتوثيق الانتهاكات بحق الصحفايين والإعلاميين في سوريا.


رصد ـ الحل العراق

لم تهدأ عاصفة التعليقات بين دولة #البحرين، وزعيم التيار الصدري #مقتدى_الصدر، وأنصاره بشأن التدخل في شؤون البلدين، من قبل دولٍ أخرى، وجاء أخيراً، وصف خارجية البحرين، لتصريحات الصدر الأخيرة بـ”المسيئة”.

#القصة بدأت من بيان مطوّل للصدر، تحدَّث فيه عن الأوضاع #الأمنية والسياسية لعددٍ من #البلدان العربية، ودعا إلى وقف الحرب في “#سوريا واليمن والبحرين”، ودعا أيضاً رئيس #النظام السوري #بشار_الأسد إلى التنحي عن منصبه.

البيان أثار #الحكومة_البحرينية، وصدرت سلسلة من التعليقات المستهجنة لبيان الصدر، إلا أن التعليق الأبرز والذي تسببب بخروج #تظاهرات قادها #الصدريون في #بغداد والنجف، هو #تغريدة لوزير خارجية البحرين #خالد_ بن_أحمد، وصف الصدر عبرها بـ”#الأحمق”.

وفي حوارٍ نشرته صحيفة “#الشرق_الأوسط#السعودية، اليوم الخميس، قال بن أحمد، إن “هناك أشخاص في العراق يأتمرون من الخارج، ومنهم مقتدى الصدر، يعمدون إلى الإساءة إلى البحرين كما يريد #الإيرانيون”.

وأكمل: “لما رأى (الصدر) أن #العراق يتقارب مع السعودية وأن العلاقات مع البحرين تطورت وفُتحت السفارات وقنصلية في #النجف، لم يُرد أن تستمر الأمور على هذا المنوال فقام بإصدار بيانه المعروف المسيء إلينا”.

وطالب الحكومة العراقية بأن “تتمسك بتطلعاتها لإصلاح علاقاتها مع الدول العربية وأن تحافظ عليها وتحميها، ومن ذلك التصريحات والمواقف التي أشرت إليها لأنها تسيء. إذا صدر اليوم تصريح ضد البحرين سيصدر غداً تصريح ضد السعودية التي تسعى اليوم بكل أمانة لبناء علاقات قوية مع العراق”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية