مركزي النظام يقدم تسهيلات لإدخال القطع الأجنبي إلى سوريا

الحل (رصد) – أصدر المصرف المركزي التابع للنظام، توضيحاً للقرار 13، يتضمن تقديم تسهيلات لإدخال #القطع_الأجنبي عبر المنافذ الحدودية.

وأوضح المركزي، في بيان نشرته وكالة (سانا) التابعة للنظام أمس الأربعاء، أن “القرار يتيح للقادم إلى #سوريا تحويل أمواله المودعة مؤقتا لدى المكاتب الحدودية إلى الحسابات المصرفية التي يختارها”.

وأشار إلى أن “القرار يسهل التعاملات المصرفية والمالية للمغتربين والمستثمرين المتعلقة بأعمالهم لاسيما في المرحلة المقبلة وما تطلبه من تسهيلات في حركة رؤوس #الأموال”.

ولفت المركزي إلى أنه “على سبيل المثال بات متاحا للقادم إلى سوريا وفق أحكام #القرار تصريف ما يرغب من مبالغ القطع الأجنبي أصولا عن طريق المكاتب المذكورة أيا كانت ساعة وصوله”.

ويمكن القيام بعملية شراء القطع الأجنبي منه وفق الأنظمة النافذة كما يهدف القرار لتسهيل إجراءات إدخال القطع الأجنبي للقادم الراغب بذلك أيا كانت جنسيته عن طريق هذه المكاتب وبطريقة تجنبه مخاطر نقل المال بطرق أخرى، بحسب بيان المركزي.

وقدَّم النظام تسهيلات عدة، خلال الفترة الأخيرة، بهدف إغراء المستثمرين السوريين للعودة إلى سوريا.

يذكر أن آلاف رجال الأعمال والصناعيين السوريين نقلوا استثماراتهم من داخل سوريا إلى بلدان أبرزها تركيا ومصر والأردن، بعد انطلاق الثورة السورية، وتعرض أموالهم ومنشآتهم لأخطار القصف والحرب وتسلط أجهزة النظام الأمنية.

تحرير: مهدي الناصر

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/1iBWL