رصد ـ الحل العراق

لم تهدأ عاصفة التعليقات بين دولة #البحرين، وزعيم التيار الصدري #مقتدى_الصدر، وأنصاره بشأن التدخل في شؤون البلدين، من قبل دولٍ أخرى، وجاء أخيراً، وصف خارجية البحرين، لتصريحات الصدر الأخيرة بـ”المسيئة”.

#القصة بدأت من بيان مطوّل للصدر، تحدَّث فيه عن الأوضاع #الأمنية والسياسية لعددٍ من #البلدان العربية، ودعا إلى وقف الحرب في “#سوريا واليمن والبحرين”، ودعا أيضاً رئيس #النظام السوري #بشار_الأسد إلى التنحي عن منصبه.

البيان أثار #الحكومة_البحرينية، وصدرت سلسلة من التعليقات المستهجنة لبيان الصدر، إلا أن التعليق الأبرز والذي تسببب بخروج #تظاهرات قادها #الصدريون في #بغداد والنجف، هو #تغريدة لوزير خارجية البحرين #خالد_ بن_أحمد، وصف الصدر عبرها بـ”#الأحمق”.

وفي حوارٍ نشرته صحيفة “#الشرق_الأوسط” #السعودية، اليوم الخميس، قال بن أحمد، إن “هناك أشخاص في العراق يأتمرون من الخارج، ومنهم مقتدى الصدر، يعمدون إلى الإساءة إلى البحرين كما يريد #الإيرانيون”.

وأكمل: “لما رأى (الصدر) أن #العراق يتقارب مع السعودية وأن العلاقات مع البحرين تطورت وفُتحت السفارات وقنصلية في #النجف، لم يُرد أن تستمر الأمور على هذا المنوال فقام بإصدار بيانه المعروف المسيء إلينا”.

وطالب الحكومة العراقية بأن “تتمسك بتطلعاتها لإصلاح علاقاتها مع الدول العربية وأن تحافظ عليها وتحميها، ومن ذلك التصريحات والمواقف التي أشرت إليها لأنها تسيء. إذا صدر اليوم تصريح ضد البحرين سيصدر غداً تصريح ضد السعودية التي تسعى اليوم بكل أمانة لبناء علاقات قوية مع العراق”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.