الدفاع العراقية تُحلل ظهور البغدادي: يتواجد تحت الأرض مثل صدام حسين

الدفاع العراقية تُحلل ظهور البغدادي: يتواجد تحت الأرض مثل صدام حسين

رصد ـ الحل العراق

في أول تعليق رسمي بعد تصريح #رئيس_الحكومة #عادل_عبدالمهدي، عن زعيم “#داعش” المدعو “أبو بكر البغدادي”، أشارت #وزارة_الدفاع العراقية، إلى أنه يتواجد في ملجأ تحت #الأرض مع مجموعة من قيادات التنظيم.

وذكرت الوزارة عبر صفحتها في “#فيسبوك”: “وأخيراً ظهر المطلوب الأول على قائمة #الإرهاب المدعو (أبو بكر البغدادي)، والذي يبدو انه يتواجد في ملجأ تحت الأرض مع مجموعة من قيادات، لإخفاء ملامح المكان تم وضع ستائر على #الجدران لتغطيتها”.

وأكملت أنه “بحسب الفيديو فأن البغدادي يتواجد في مكان ناء مجهول، وهناك جهود كبيرة بذلت في عملية اخراج هذا #التسجيل من الناحية تقنية #الكاميرات الحديثة واتخاذ زوايا وأبعاد توحي بقيمة كبيرة للاجتماع والمجتمعين”.

وعن زمان تصوير الفيديو، لفتت إلى أن “الظهور مصور حديثاً بعد انتهاء من #معركة_الباغوز، وكذلك حينما تطرق إلى #الأحداث في الجزائر والسودان والانتخابات في إسرائيل وكذلك الإحداث الدامية الأخيرة في #سيرلانكا”.

مبينةً أن “البغدادي في حيرة من أمره بعد #الخسائر الكبيرة التي مُني بها بمعارك #الانبار وصلاح الدين وبيجي والموصل والرقة وغيرها وأخرها الباغوز، وقد أثيرت عدة إخبار سواءً من قيادات أمنية عراقية ا#و سورية او من قوات (#قسد) او من تسريبات لجنرالات من روسيا الاتحادية او من قوات التحالف التي تقودها #الولايات_المتحدة #الأمريكية عن اصابته اأكثر من مرة واأن حالته خطرة وقد ذهب بعضهم إلى مقتله”.

وتابعت أن “البغدادي اعترف بأن الكثير من قياداته #المهزومة تسال عن دوره في التنظيم، وهذا كان من أهم الأسباب التي جعلته يظهر بهذا التسجيل المطوّل، كما يبدو ظاهرياً أنه ظهر بشخصية مزدوجة قريبة من أسامة بن لادن و#صدام_حسين في حديثه أمام مؤيديه عندما تحدث عن هزائم وصفها بالنصر، وهذا ما كان يفعله أسلافه سابقاً”.

وظهر زعيم تنظيم “#داعش” المدعو #أبو_بكر_البغدادي، الاثنين الماضي، في شريطٍ مصور بمنطقة مجهولة مع ثلاثة من مساعديه، وهو الظهور الثاني له بعد الخطبة الشهيرة التي أطلقها من #جامع_الموصل الكبير في #نينوى، وأعلن من خلالها اقامة “#دولة_الخلافة في العراق والشام”، تعهدت #الولايات_المتحدة الأمريكية بمحاسبة قادة التنظيم المتبقين على قيد الحياة.

وحمل الفيديو الأخير الذي ظهر فيه البغدادي، عنوان “في ضيافة أمير المؤمنين”، وتحدث فيه زعيم التنظيم، عن “عودة للثأر قريباً”، كما أقرَّ بمقتل غالبية قادة التنظيم، في حين أشار بطريقة مباشرة إلى هجومٍ مرتقب على #تركيا، بعد أن استعرض الحاضرين معه، ملف “#ولاية_تركيا”، وظهر ذلك واضحاً في الفيديو.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.