القامشلي… الأسعار تحلق عالياً مع هبوط قيمة الليرة

القامشلي… الأسعار تحلق عالياً مع هبوط قيمة الليرة

الحل (القامشلي) – أدى ارتفاع سعر صرف #الدولار مؤخراً إلى ارتفاع كبير في أسعار #المواد_الغذائية والفاكهة والخضار في #القامشلي، فيما رفع سائقو خط الهلالية- مركز المدينة، تعرفة الأجرة إلى الضعف، “نتيجة ارتفاع سعر #البنزين”.

وأفاد سليمان أحمد (تاجر مواد غذائية) إن ارتفاع سعر صرف الدولار مؤخرا، أدى إلى ارتفاع سعر جميع المواد الغذائية، وعلى رأسهم مادة #السكر حيث كان سعر الكيس من 13,500 ليرة ليصل إلى أكثر من 15000 ليرة، كما ارتفع الزيت حوالي 50 ليرة على الليتر الواحد.

وقال اسماعيل مراد (بائع خضار) إن ارتفاع الدولار ساهم برفع أسعار #الخضار والفاكهة، إذ أننا كنا نشتري صندوق الموز بحوالي 880 ليرة لكنه ارتفع إلى 11000 ليرة، كما أن البندورة ارتفعت من 350 ليرة إلى 450 ليرة.

وبحسب سائق على خط الهلالية – مركز المدينة، فإن الموجة الأخيرة لارتفاع الأسعار طالت أسعار المحروقات ومنها بنزين الحراقات البديل الأفضل من حيث الرخص والجودة، مقارنة ببنزين “الإدارة” المسعر بـ75 ليرة والبنزين “النظامي” الذي لا يتوفر حالياً.

وقال المصدر، إن زملائه السائقين رفعوا تعرفة الركوب من 50 إلى 100 ليرة، تبعاً لارتفاع سعر بنزين الحراقات من 140 إلى 200 ليرة، وذلك بعد مرور أسبوعين على إضرابهم عن #العمل وتلقيهم بعدها وعوداً من لجنة النقل في البلدية بحل مشكلتهم قبل حلول شهر أيار، “وهو ما لم يحدث”، بحسب قوله.

وارتفع سعر صرف الدولار خلال الشهرين الماضيين، ليصل مساء أمس، إلى 578 ليرة في القامشلي. كما أنه وصل إلى نحو590 ليرة خلال الأسبوع الماضي.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: مهدي الناصر

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.