خاص – الحل العراق

تسعى #كتل_سياسية داخل #البرلمان العراقي وأحزاب على افشال جلسة، اليوم الخميس، بحسب مصدر نيابي أفاد بذلك لـ”الحل العراق“.

وقال المصدر إن «بعض الكتل والأحزاب تسعى لإفشال جلسة اليوم، من خلال مقاطعتها والإخلال بالنصاب #القانوني لعقد الجلسة، حتى تؤجل إلى يوم آخر».

مبيناً أن «المقاطعة ستحدث بسبب جدول أعمال البرلمان، الذي يتضمن فقرة حلّ #مجلس_محافظة #نينوى، وهناك جهات وشخصيات سياسية متنفذة لا تريد حلّ المجلس، كونها مستفيدة منه، بالتغطية على صفقاتها السياسية والمالية، كذلك فهي تسعى إلى فرض #شخصيات مقربة منها لتولي منصب #المحافظ، من خلال أعضاء مجلس نينوى، الذين فتحوا #بورصة بيع #المنصب، بعد اقالة المحافظ #نوفل_العاكوب بساعات».

وبعد أن تمت إقالة العاكوب توجهت بعض الكتل السياسية باتجاه حلّ مجلس المحافظة، وبحسب مراقبين فإن حلهُ لا يقل أهمية عن إقالة المحافظ، حيث وقع 178 نائباً على طلب إدراج حل المجلس في جلسة البرلمان، اليوم الخميس.

وصوت مجلس النواب العراقي، في 24 من آذار/ مارس الماضي، على إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه، وفي نفس الجلسة، كشف رئيس البرلمان، #محمد_الحلبوسي، عن تقديم طلب نيابي لغرض حلّ مجلس محافظة نينوى، يحمل توقيع 120 نائباً.

وجاءت إقالة بعض المسؤولين في نينوى، على خلفية حادثة غرق “#العبّارة” في #نهر_دجلة بالموصل، وأسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 120 شخصاً بينهم نساء وأطفال، في آخر حصيلة أعلنتها الحكومة العراقية، وما تزال عمليات البحث عن المفقودين مستمرة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.