مشاهير أميركيون يفكرون بكرسيّ الرئاسة… تعرف إليهم

كوباني قتل 30 مقاتلاً كردياً، في انفجار شاحنتين مفخختين يقودهما انتحاريان عند المدخل الغربي لمدينة الحسكة في شمال شرق سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "قتل 30 من عناصر وحدات حماية الشعب وقوات الاسايش (عناصر الأمن الكردي) في انفجار شاحنتين مفخختين يقودهما انتحاريان اليوم عند المدخل الغربي لمدينة الحسكة" التي تسكنها غالبية كردية. ووقع هذا الهجوم في وقت يواصل تنظيم "داعش" محاولة اقتحام مدينة كوباني في محافظة حلب المحاذية للحدود مع تركيا، فيما يتصدى له مقاتلو وحدات حماية الشعب، في هجوم واسع اطلقه التنظيم المتطرف قبل نحو ثلاثة أسابيع.    

رصد ـ الحل العراق

شهدت # #أميركا عبر تاريخها السياسي صعود شخصيات تلفزيونية إلى كرسي # #الحكم ، كان آخرها الرئيس الحالي # #دونالد_ترامب ، ما يعني أن افساح المجال لممثل أو مذيع أو # #مقدم_برامج لتولي منصب رئاسة البلاد، هو وارد، بحسب صحيفة “العربي الجديد”، اللندنية.

وقبل ترامب، عرفت #أميركا أيضًا وجهًا سينمائيًا وتلفزيونيًا آخر اشتهر كمعلق رياضي ثم أصبح لاحقًا أحد الوجوه السينمائية المعروفة في #أميركا ، # #رونالد_ريغان ، الرئيس الراحل الأكثر شعبية في #أميركا ، قدم ما يزيد عن خمسين فيلمًا قبل توليه الرئاسة، أشهر تلك الأفلام “الرقيب ميرفي” عام 1938، وفيلم “صف الملوك” عام 1941.

عام 2007 شارك في بعض حلقات WWE للمصارعة الحرة، وإن جميع مشاركات ترامب كانت تصب في خط واحد وهو # #التسويق لنفسه كرجل أعمال مرموق ومشهور يسعى من خلال النشاطات # #التلفزيونية أن يبني له اسماً يسمح له بالانتشار وتعزيز مكانته بين أوساط # #المجتمع_المدني ، ما يمهد له الخوض في غمار السياسة، والوصول لسدة #الحكم .

[caption id="attachment_6367" align="alignleft" width="300"] أنجلينا جولي ـ أرشيفية[/caption]

الممثلة # #أنجيلينا_جولي (سفيرة النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة)، أعربت خلال لقائها عبر راديو “بي بي سي 4” في 28 ديسمبر/ كانون الأول عام 2018 عن اهتمامها في # #الترشح لمنصب الرئاسة ال #أميركية وبأن لا شيء يعيقها في سبيل ذلك.

مضيفة أنها قادرة على العمل مع # #الحكومات والجيوش، خصوصًا مع ما تُهيّئهُ ظروف عملها على الصعيد الإنساني ومخاطبتها المتكررة للعديد من #الحكومات الإقليمية والدولية إلى جانب اعتبارها صاحبة وجه سينمائي مشهور ومفضّل على مستوى عالمي.

الممثلة ال #أميركية الشهيرة، # #سكارليت_جوهانسن بطلة فيلم Avengers: Endgame الذي بدأ عرضه منذ أيام، هي الأخرى قد صرحت عن نيتها الالتحاق بعالم السياسة بحسب ما نقله موقع “فاريتي”، إذ أشارت إلى أن ترشحها لمنصب رئيس الولايات المتحدة قد يحدث على المدى الطويل، وقد # #تنخرط في السياسة الداخلية في المستقبل القريب.

[caption id="attachment_6368" align="alignnone" width="338"] سكارليت جوهانسن ـ أرشيفية[/caption]

ولم تصل امرأة # #أميركية إلى كرسي البيت الأبيض بعد، ولو أن # #هيلاري_كلينتون كانت قريبة جدًا للظفر بكرسي الرئاسة. ولكن قد يصبح ذلك ممكنًا بعد انتهاء ولاية ترامب، عبر بوابة الفن المفضلة لدى الجماهير ال #أميركية العريضة هذه المرة.

[caption id="attachment_6369" align="alignleft" width="279"] هيلاري كلينتون ـ أرشيفية[/caption]

مع العلم أن ترامب اشتهر كرجل أعمال وملياردير أميركي، فضلاً عن كونه واحدا من الوجوه #التلفزيونية السابقة في عالم الدراما والتمثيل، قبل توليه رئاسة الولايات المتحدة.

وقد ظهر في العديد من # #المسلسلات الاجتماعية والأفلام السينمائية مثل Ghosts Can’t Do It عام 1989، لعب فيه دور رجل ملياردير شهير، كذلك كان له دور قصير في أحد مشاهد الفيلم الكوميدي الشهير Home Alone عام 1992، ثم ظهر في الحلقات الأخيرة في مسلسل ويل سميث الشهير The Fresh Prince of Bel-Air عام 1996 كرجل غني مرة أخرى، بعدها شارك في # #البرنامج الشهير “ساترداي نايت لايف” عام 2004.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي