اللاذقيّة (الحل) – وصف مجموعة من مشتركي الهواتف الأرضيّة في اللاذقية قرار اعتماد الأرقام السباعية بدل السداسية من قبل مؤسسة الاتصالات “بالعقوبة”، نظراً لصعوبة فهم الخلاصة التي ستؤول لها أرقام الهاتف الأرضي.

فعلى سبيل المثال الرقم الذي يبدأ بـ 876 لم يكن الحل بإضافة الرقم في بدايته، بل يتم إضافة الرقم 4 بعد الرقم 8 أي يصبح 8476 ، أما الرقم الذي يبدأ بـ 565 مثلاً تم حذف الرقم 5 وإضافة 61 ويتم إكمال الرقم، لتطول القائمة التي اصدرتها المؤسسة وعجز الأهالي عن فهمها، رغم سريان تطبيقها منذ الأول من الشهر الجاري.

كثير من الأهالي فضل اللجوء للهواتف الخليوية لإجراء اتصالاتهم الضرورية، رغم أن استخدام الهاتف الثابت ما زال رائجاً في اللاذقية نظراً لارتفاع سعر مكالمة الهاتف الخليوي، كما أن استخدام الثابت زاد من تعقيد المشكلة نظراً لصعوبة فهم هذه “الفيثاغورثيات ” الرقمية بالنسبة لهم بعد قرار مؤسسة الإتصالات.

وكانت الشركة السورية للاتصالات أعلنت منذ مطلع نيسان الماضي اعتماد الأرقام السباعية في اللاذقية، موضحة أن سبب التحويل جاء مع زيادة التوسعات في المقاسم الهاتفية والمجمعات الضوئية نتيجة زيادة عدد المشتركين، لافتةً إلى أن الخطة ستطبق في طرطوس بعد اللاذقية مباشرةً.

إعداد: سلمى الخال – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.