“الحل العراق” يكشف آخر تطورات توزيع قطع الأراضي على المواطنين

“الحل العراق” يكشف آخر تطورات توزيع قطع الأراضي على المواطنين

خاص – الحل العراق

ينتظر #العراقيون منذ خمسة أشهر تنفيذ بعض النقاط ضمن #البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء #عادل_عبدالمهدي، وتحديداً بما يتعلق بتوزيع قطع الأراضي على المواطنين، للمساهمة في حل أزمة #السكن، التي فشلت جميع الحكومات الماضية بحلها، برغم وجود الميزانيات المالية الإنفجارية.

مصدرٌ حكومي مقرب من عبد المهدي، أفاد لـ”الحل العراق“، بأن «قضية توزيع #الأراضي ليس بالأمر الهيّن كما يتصور البعض، لأن هذا الإجراء يحتاج سلسلة من الترتيبات الكثيرة والكبيرة، وجزء من هذا العمل يقع على عاتق الحكومات المحلية في المحافظات، وليس الحكومة الإتحادية فقط».

وقال #المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن «هناك تخوف من قبل رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، من استغلال ملف توزيع قطع الأراضي من قبل جهات سياسية متنفذة، خصوصاً التي تسيطر على الحكومات المحلية في #المحافظات، فهو يريد، أن تتم عملية التوزيع بعيداً عن #الكتل والأحزاب، ولذلك فإن الاجراءات بطيئة، من أجل ضمان وصول تلك الأراضي إلى المواطنين الفقراء حصراً، وليس المواطنين من أنصار #الأحزاب والكيانات المتنفذة».

وكانت عضو اللجنة القانونية في #مجلس_النواب العراقي، #كفاء_فرحان، قد حذرت في وقت سابق، عبر “الحل العراق“، من زيادة “ازمة الثقة” بين #المواطن والدولة، في حال عدم توزيع قطع الأراضي على المواطنين.

وكان رئيس الحكومة العراقية، #عادل_عبد_المهدي، قد أعلن في 22 كانون الثاني الماضي، أنه خلال أسبوع سيشهد وضع آلية لتوزيع الأراضي السكنية، فيما شككت جهات سياسية وشعبية حينذاك، بقدرة الحكومة على تنفيذ هذا الوعد، الذي تطلقه كل الحكومات العراقية عند تشكيلها طيلة السنوات الماضية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.