خاص – الحل العراق

انفجرت دراجة نارية مفخخة، ظهر اليوم السبت، في منطقة المجموعة الثقافية في الساحل الأيسر لمدينة #الموصل، مركز محافظة #نينوى.

وذكر بيان لخلية #الإعلام_الأمني الحكومي، أن «اعتداءً إرهابياً بواسطة دراجة نارية كانت مركونة في منطقة المجموعة الثقافية في الساحل الأيسر لمدينة الموصل، مما أدى إلى إصابة اثنين بجروح متفاوتة، دون إعطاء مزيد من التفاصيل”.

من جانبه قال النائب عن محافظة نينوى، #عبد_الرحيم_الشمري، لـ”الحل العراق”، «نحن حذرنا كثيراً وطلبنا من #القيادات_الأمنية أخذ الحيطة والحذر، لكن هناك قيادات أمنية فاسدة، جاءت بصفقات سياسية، نصبتهم على محافظة نينوى”.

وأضاف الشمري، أنه «إذا ما تم تبديل هذه القيادات الفاسدة، فسوف تخف التفجيرات الإرهابية، فهؤلاء غايتهم فقط السرقة، من اجل إرضاء أسيادهم الذين سلموا لهم هذه المناصب الحساسة».

إلى ذلك، قال قائد #عمليات_نينوى، اللواء #نجم_الجبوري في بيان له، إنه «من خلال كاميرات المراقبة، تم الكشف عن هوية الإرهابي الذي قام بركن الدراجة النارية وتفجيرها في المجموعة».

ودعا الجبوري، المواطنين إلى «التعاون وتبليغ جهاز الأمن الوطني أو جهاز #الاستخبارات والجهات الأمنية عن مكان تواجده، إن تم التعرف عليه خدمة لدعم الأمن والاستقرار»، على حد وصفه.

وبالرغم من إعلان العراق انتصاره على تنظيم “داعش”المتشدد عام 2017، إلا أن التنظيم مازال يمتلك إمكانية شن بعض الهجمات على أماكن وأقضية في محافظات وسط وشمال العراق، فيما أعلنت #قوات_سوريا_الديمقراطية في 23 آذار/ مارس الماضي عن القضاء على آخر معاقل التنظيم في بلدة #الباغوز الواقعة في محافظة #دير_الزور السورية.

_________________________________

إعداد: محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.