قائمة بالأعمال الدرامية السورية لرمضان 2019 وقنوات عرضها

قائمة بالأعمال الدرامية السورية لرمضان 2019 وقنوات عرضها

رصد (الحل) – خلافاً للسنوات السبع الفائتة التي عانت خلالها صناعة الدراما السورية تراجعاُ بالكم والنوع، يشهد هذا العام عودة قوية للأعمال التلفزيونية، إن كان حيث عدد المسلسلات التي سيتم عرضها خلال شهر رمضان، أو من حيث أعداد المحطات التي سارعت للتعاقد على عرضها. فيما يلي قائمة بأهم الأعمال الدرامية لرمضان 2019 والذي يصادف بعد أيام قليلة.

– مسلسل “دقيقة صمت” للكاتب سامر رضوان والمخرج شوقي الماجري، ومن بطولة عابد فهد وستيفاني صليبا، سيتم عرضه على قناتي أبو ظبي والجديد.

– مسلسل الهيبة الجزء الثالث (الحصاد)، من تأليف باسم السلكا وإخراج سامر برقاوي، بطولة تيم حسن، و سيرين عبد النور، ومنى واصف، سيتم عرضه على قناتي MBC4 و MTV.

– مسلسل الحرملك، تأليف سليمان عبد العزيز، إخراج تامر اسحق، بطولة جمال سليمان وسلافة معمار، سيتم عرضه على قنوات MBC،, LBCI و “لنا”.

– مسلسل “الكاتب” من تأليف ريم حنا وإخراج رامي حنا، يؤدي بطولته باسل خياط ودانييلا رحمة، سيتم عرضه على قناة “نتفلكس” العالمية إضافة للـ LBC و أبو ظبي.

– مسلسل “صانع الأحلام”، من تأليف بشار عباس ومحمد عبد العزيز، وإخراج محمد عبد العزيز، يلعب بطولته مكسيم خليل والمصرية أروى جودة، وسيتم عرضه على قناة أبو ظبي.

– مسلسل “مسافة أمان” تأليف إيمان السعيد، إخراج الليث حجو، من بطولة سلافة معمار وكاريس بشار، سيتم عرضه على قنوات، “لنا” و LBC و LBCI.

– مسلسل “بروفا” للكاتبة يم مشهدي والمخرجة رشا شربتجي، دراما عربية مشتركة، من بطولة ماغي أبوغصن وأحمد فهمي، سيتم عرضه على كل من LBC و LBCI.

– مسلسل “خمسة ونص”، تأليف إيمان سعيد وإخراج فيليب أسمر، بطولة نادين نجيم سيتم عرضه على ” رؤيا”، MBC و MBC4 و “السومرية”.

– مسلسل “عندما تشيخ الذئاب” تأليف حازم سليمان وجمال ناجي، و إخراج عامر فهد، و بطولة عابد فهد وسلوم حداد وأيمن رضا سيتم عرضه علي قناة ابوظبي.

– مسلسل “هوا أصفر” تأليف على وجيه ويامن الحجلي، إخراج أحمد ابراهيم أحمد، تؤدي بطولته سلاف فواخرجي إلى جانب ووائل شرف، سيتم عرضه علي قناة سما.

– مسلسل “ترجمان الأشواق”، الذي كان من المقرر عرضه رمضان الماضي ولم يتسن ذلك، من تأليف محمد عبد العزيز وبشار عباس، وبطولة عباس النوري وغسان مسعود، سيتم عرضه علي قناتي ” لنا” و “سورية دراما”.

الجدير ذكره حول أعمال هذا العام أنها تسجل حضوراً نسائياً مميزاً لكاتبات الدراما المخضرمات مثل، ريم حنا، يم مشهدي، وإيمان السعيد، اللواتي تميزن بتقديم نصوص ذات سوية عالية ولاقت إعجاباً جماهيرياً ونقدياً نذكر منها، الفصول الأربعة وقلم حمرة وسحابة صيف.

إعداد: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.