خاص- الحل العراق

يعاني #القطاع_الصحي في #العراق كباقي القطاعات الأخرى، من مشاكل وأزمات لعلها تتفاقم سنة بعد أخرى نتيجة عدم وجود إدارة صحيحة، تسير هذا القطاع بشكل سليم في البلاد.

ولم يخلو #قطاع_الصحة من تدخل الأحزاب والشخصيات المتنفذة، من أجل تحقيق مكاسب خاصة على حساب صحة #المواطن_العراقي، بالرغم من معاناة أغلب #مستشفيات_العراق من ضعف #الرعاية_الصحية والاهتمام بالمرضى، بالإضافة إلى فرض رسوم على المراجع مقابل الخدمة السيئة.

تدهور القطاع الصحي كان وما يزال يثير استياء #الشارع_العراقي، فالمراكز الصحية الحكومة معظمها تفتقر للأجهزة اللازمة كالأشعة والمعدات المخبرية، في الوقت الذي تنتعش المراكز الصحية الخاصة وهنا يقع المواطن ضحية #فساد_الدولة.

عضو #لجنة_الصحة والبيئة النيابية، #فارس_البريفكاني، أكد على سعي لجنته بـ«الاهتمام بملف #الصحة بشكل كامل، خاصة الخدمات وأجور العمليات الجراحية في #المستشفيات_الأهلية وأيضاً #الأدوية»، مشددا «على وضع معايير خاصة ونظام جودة يستمر العمل عليه في هذا القطاع».

وأوضح البريفكاني في حديثه لـ”الحل العراق”، أن «الظروف الاقتصادية التي يمر بها العراق، تجبرنا اليوم على التقليل من أجور الفحص الطبي والعمليات الجراحية في العيادات الأهلية، وأيضاً أسعار الأدوية، خاصة بعد التجاوز على التسعيرة المتفق عليها».

وكان عضو #مجلس_النواب العراقي، #عبد_عون_العبادي، قد طالب، اليوم السبت، بـ«تشكيل لجنة لتحديد أجور الفحص الطبي والعمليات الجراحية في العيادات الأهلية والمستشفيات الخاصة، وأسعار الأدوية في الصيدليات».

_______________________________

إعداد- هند راسم

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.