بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
بعد وصفها لأهالي الجنوب بـ"المتخلفين"... هيفاء الأمين مُهدّدة بالتصفية الجسدية - الحل نت

بعد وصفها لأهالي الجنوب بـ”المتخلفين”… هيفاء الأمين مُهدّدة بالتصفية الجسدية


رصد ـ الحل العراق

منذ أن أطلقت النائبة عن تحالف “#سائرون#هيفاء_الأمين، تصريحاتها المثيرة بشأن #التخلف في محافظات #العراق الجنوبية، لم تهدأ ردود فعل العراقيين، إضافةً إلى مسؤولين وبرلمانيين، فمن رفض شعبي لتصريحات الأمين إلى دعوات حكومية بمعاقبة الأمين عبر نزع #الحصانة البرلمانية عنها.

وتطورت ردود الفعل إلى أن أعلنت الأمين بنفسها، عن تلقيها تهديدات بـ”#التصفية_الجسدية”، على خلفية انتقادها بعض المظاهرالمتخلفة في محافظة #ذي_قار في جنوب البلاد، وظاهرة إرغام التلميذات على #اللطم داخل #المدارس.

وفي “فيديو” ظهرت فيه النائبة #الأمين، وتداوله #ناشطون على #مواقع_التواصل الاجتماعي، وهو جزء من جلسة حوارية في #العاصمة_اللبنانية بيروت، قالت إن “جنوب العراق أكثر المناطق تخلفًا قياسًا ببغداد وإقليم #كردستان، حيث تم تجاوز الكثير من المشاكل مثل #التعليم وحقوق المرأة وغيرها”.

وأضافت، “في العراق هناك بعض العادات والتقاليد والموروث #القديم والمتخلف، الذي يحتاج وقتًا أكبر لعلاج الكثير من هذه المشكلات”.

أخيراً، ذكرت الأمين عبر صفتحتها في “#فيسبوك”، أن “الفيديو الذي ظهر لي، في وقتها لم أكن نائبة كنت #ناشطة_مدنية، وانتقدت ظاهرة اللطم في المدارس، واللطم في المدارس لا يجوز، فهذه مؤسسات حكومية، لا تمارس فيها الشعائر والتقاليد ولا #الطقوس_الدينية، وكل الطقوس الدينية محترمة، لكن تمارس في أماكنها الخاصة بكل دين”.

وتابعت بالقول، “كنت محقة وصائبة في ما طرحته، ولم أمس أحدًا لكونه يرتدي نوعًا من #الملابس، فهذه حرية شخصية، وأنا أحترم حرية المرأة في اختيارها ملابسها وحياتها، فهذه #خطوط_حمراء لا أتدخل بها على الإطلاق، مثل ما أنا سافرة لا أريد أي أحد أن يتدخل بهذه #القضية، وأنا لا أتدخل في لبس الأخريات”.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات