حمص: داخلية النظام تجني نحو 1.6 مليون دولار من استصدار جوازات السفر

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – أعلن فرع الهجرة والجوازات في محافظة حمص، التابع لوزارة #الداخلية في حكومة النظام، أنه تم تحصيل نحو 1.6 مليون #دولار أمريكي مقابل استصدار جوازات سفر، منذ بداية العام الحالي.

وقال رئيس الفرع، (محمد سليمانو)، في تصريح لصحيفة «الوطن» المقربة من النظام، اليوم الإثنين، إن «الفرع أصدر منذ بداية العام الحالي وحتى الآن 12886 جواز سفر».

وأضاف أن «القيمة الإجمالية للجوازات الصادرة داخل القطر 125.9 مليون ليرة، والجوازات خارج القطر بلغت قيمتها 1.4 مليون #دولار أميركي».

وأوضح سليمانو أن «عدد الجوازات العادية الممنوحة للمواطنين داخل القطر وفق نظام الدور بلغت 5408 جواز بقيمة 64.9 مليون ليرة، والجوازات المستعجلة بلغت 1456 جوازاً بقيمة مالية إجمالية 43.6 مليون ليرة».

وبلغ عدد الجوازات العادية الممنوحة خارج القطر وفق نظام الدور 4604 بقيمة 1.3 مليون دولار أميركي، والجوازات المستعجلة 33 جوازاً بقيمة 26400 دولار أميركي، بحسب سليمانو.

وتبلغ تكلفة الحصول على جواز سفر من قنصليات النظام في الخارج، 300 دولار عبر الطريقة العادية، و800 بالطريقة المستعجلة.

يذكر أن جواز السفر السوري يحتل المرتبة 91 من أصل 94 دولة من حيث عدد الدول التي يسمح لصاحب الجواز دخولها دون طلب تأشيرة، بحسب موقع “passport index”، العام الماضي.

 

تحرير: مهدي الناصر

الصوة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/XhIjk
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد