هل تفكر في الإفطار خارجاً؟ تعرف على أسعار مطاعم شهر رمضان في دمشق!

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

(الحل) خاص – سارعت المطاعم في #دمشق عن الإعلان عن عروضها الرمضانية فور إعلان القاضي الشرعي الأول في #دمشق محمود المعرّاوي أن يوم الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وبدأت تقدّم قائمة الطعام المرفقة بالأسعار «الاستثنائية» التي تسجل أرقاماً قياسية لم يسبق وأن شهدتها العاصمة السورية.

تراوحت أسعار الوجبات بين 5000 ليرة سورية وصولاً إلى 10500 ليرة على الشخص الواحد، وذلك بحسب المنطقة ودرجة المطعم ونوعية الطعام المقدّمة.

وارتفعت نسبة الأسعار هذه السنة عن السنة الماضية بنسبة 30% تقريباً، فمطعم نارنج في باب شرقي خصص في العام الماضي مبلغ 7000 ليرة لقاء إفطار الشخص الواحد ليرفع ثمنها اليوم إلى 10500 ليرة سورية.

أما فندق تيلسمان في دمشق القديمة، فقد قدم عرضاً لوجبة السحور بمقدار 6000 ليرة سورية، وأعلن مطعم ورد الشام في المزة عن عرض بقيمة 8500 ليرة، وعرض أبو وحيد في الربوة بلغ 6000 ليرة.

أما في وسط دمشق، فكانت أسعار الوجبات في مطعم بيت فيروز بـ 6500 ليرة والديوان الملكي بـ 5800 ليرة. ولم تلحظ مراسلة موقع الحل في دمشق أي مطعم قدّم وجبة رمضانية بسعر يقل عن 5000 ليرة.

يصعب على معظم سكان المدينة تحمل نفقات هذه المطاعم، ويفضلون الإفطار داخل منازلهم، فأي عائلة مؤلفة من خمسة أشخاص مثلاً سيتوجب عليها دفع مبلغ قد يصل إلى خمسين ألف ليرة، وهو ما يعادل مرتباً شهرياً كاملاً للكثير من الموظفين.

يمرّ شهر رمضان هذا العام مع صعوبات اقتصادية جمة، تتمثل في ارتفاع ناري للأسعار، ونقص حاد في الكثير من المواد الأولية مثل المحروقات وحليب الأطفال. ويخشى الكثيرون ارتفاع الأسعار مجدداً خلال شهر رمضان بحجة «العيدية»، وزيادة تكلفة النقل والمواصلات.

إعداد: سعاد العطار  – تحرير: سارة اسماعيل

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/NQz7d
رجا سليم

رجا سليم

رجا سليم محررة في قسم الأخبار ومسؤولة قسم المرأة في موقع الحل نت. صحفية ومعدة برامج سورية وناشطة في حقوق المرأة والقضايا الاجتماعية.
المزيد