رصد الحل) – وجه الرئيس الأمريكي، دونالد #ترامب، رسالة تهنئة مؤثرة إلى #المسلمين في جميع أنحاء العالم بمناسبة قدوم شهر رمضان. مشيراً إلى أن فيه «يتلون آيات من القرآن ويقومون بأعمال خير وإحسان طوعية بحق الآخرين».

وجاء في نص #الرسالة التي نشرها #البيت_الأبيض، مساء الأحد، على موقعه الرسمي: «أوجه أحرّ تحياتي إلى جميع المسلمين الذين يحتفلون بشهر رمضان المبارك»، وفقاً لـ”RT”.

وقال ترامب في روحانية الشهر: «يصادف #شهر_رمضان ذكرى نزول القرآن الكريم على محمد. ستقوم العائلات والمجتمعات المسلمة بعد رؤية الهلال بتكريم هذا الوحي من خلال بدء شهر التفكير النفسي والتجديد الروحي والصلاة».

وأضاف الرئيس الأمريكي بطريقة مؤثرة: «خلال رمضان، يصوم المسلمون من الفجر حتى غروب الشمس، يتلون آيات من القرآن ويقومون بأعمال خير وإحسان طوعية بحق الآخرين. إنهم ومن خلال فعل ذلك يطورون فهما جديدا لهدف جولتهم الروحية معمقين تقديرهم لرحمة الله».

وطالب ترامب في رسالته من الجميع مزيداً من المودة قائلاً: «طوال هذا الشهر، لدينا جميعا فرصة للتفكير في النعم التي منحت لنا، وأن نعمل من أجل فيض أكبر من الود تجاه بعضنا البعض. والعمل من أجل مزيد من المودة مع بعضنا البعض. معا، بروح رمضان، يمكننا تحقيق مجتمع أكثر تناغما واحتراما».

وأعلن ترامب في ختام رسالته، أن السيدة الأولى تشاركه في هذه التهاني والمباركات: «تشاركني (السيدة الأولى) ميلانيا في توجيه أطيب تمنياتنا للمسلمين في الولايات المتحدة وكل أنحاء العالم بالاحتفال بشهر رمضان المبارك».

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.