التحالف يدمر معابر نهرية معدّة لتهريب النفط إلى النظام بديرالزور

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

ديرالزور (الحل) – استهدف طيران #التحالف_الدولي، صباح اليوم الثلاثاء، المعابر المائية بما فيها العبارات وناقلات النفط، المعدّة لتهريب النفط إلى مناطق سيطرة النظام بريف #دير_الزور_الشرقي (خط الشامية)، ما أدى لتدميرها بشكل كامل.

وأفادت مصادر محلية مطلعة لموقع «الحل» أن «القصف استهدف، ناقلات النفط والمعابر المائية المعدّة لها على ضفتيّ نهر الفرات في بلدة #بقرص، ما أدى لتدميرها بشكل كامل، دون وقوع ضحايا».

وفي الأثناء، أقدمت دوريات مشتركة لقوات سوريا الديمقراطية (#قسد) وقوات من التحالف، على تفجير جميع العبارات النهرية، وناقلات النفط أيضاً على الضفة الأخرى من نهر الفرات (خط الجزيرة) في بلدة #الشحيل، وفق مصادر من البلدة.

وتأتي هذه الحملة، بعد خروج تظاهرات في مناطق سيطرة «قسد» خلال الأيام القليلة الماضية، طالبت بتحسين الواقع المعيشي وتخفيض أسعار المحروقات في المنطقة. إذ تمثل هذه المناطق حزاماً استراتيجياً للنفط إلى الشرق من نهر الفرات.

وفي السياق ذاته، أكد مجلس سوريا الديمقراطية لوسائل الإعلام على أحقية الاحتجاجات، وأنها مطالب شعبية محقّة بتحسين الأحوال، وهذا أمر طبيعي، لكن ما هو غير طبيعي حين يصف البعض الحالة إلى وجود مواجهات عربية-كردية.

 

إعداد : حمزة فراتي – تحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/xvv7Y
المزيد