بعد قرار إعادة انتخابات إسطنبول… هبوط الليرة التركية لأدنى مستوى لها

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

الحل (رصد) – شهدت #الليرة_التركية، اليوم الإثنين، هبوطاً حاداً مسجلةً أدنى مستوىً لها منذ سبعة أشهر، وذلك عقب صدور قرار تركي يقضي بإعادة الانتخابات المحلية في إسطنبول، أكبر المدن التركية.

وذكرت وكالة (بلومبيرغ) وهي شركة عالمية للخدمات المالية، في بيان لها، أن “العملة التركية تراجعت مقابل نظيرتها الأمريكية يوم الإثنين بأكثر من 3%”.

وأضافت الوكالة أن “المستثمرين يهربون من الليرة في محاولة لتجنب التداول بها لتفادي أي هبوط قد يصيبها”.

وسجل سعر صرف الليرة التركية، أمام الدولار، اليوم الإثنين، 6.2 ليرة للدولار الواحد.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات في #تركيا، أعلنت أمس إلغاء انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، وإعادة إجرائها في 23 حزيران المقبل.

وفي 31 آذار الماضي، شهدت تركيا انتخابات محلية، وتصدرت المعارضة التركية النتائج في #أنقرة وإسطنبول، إلا أن حزب (العدالة والتنمية) الحاكم، طعن في نتائج انتخابات إسطنبول.

يشار إلى أن الليرة التركية، فقدت نحو 15% من قيمتها أمام #الدولار، منذ مطلع العام الحالي 2019، وسط توترات بين أنقرة وواشنطن.

تحرير: مهدي الناصر

الصوة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Uvgnx
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد