ديرالزور (الحل) – نفذت مجموعات من الخلايا النائمة التابعة لتنظيم الدولة الإسلاميّة (#داعش)، ليل أمس، هجوماً على منطقة نبع ماء «عين علي» الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الإيرانيّة بريف محافظة #دير_الزور الشرقي.

وأفادت مصادر محليّة مطلعة، لموقع «الحل» بأن عناصر من التنظيم نفذوا هجوماً مباغتاً على إحدى النقاط العسكرية لميليشيا #الحرس_الثوري_الإيراني، قرب نبع «عين علي» في بادية#القورية، ما أوقع عدداً من القتلى والجرحى في صفوفها، نقلوا على إثرها إلى المراكز الطبية الإيرانية في #الميادين.

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم تزامن مع هجوم لمجموعة أخرى من التنظيم، تسللت لداخل منطقة نبع الماء، من جهة قلعة #الرحبة، حيث درات اشتباكات عنيفة بينها وبين مجموعة من عناصر #حزب_الله_اللبناني، أسفرت عن مقتل ستة عناصر للأخير.

ونوهت المصادر إلى أن مجموعة من عناصر التنظيم، كانت قد نفذت هجوماً مباغتاً، على نبع الماء المذكور أعلاه في منتصف الشهر الفائت، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

الجدير بالذكر أن خلايا «داعش» تنشط في منطقة البادية السورية، حيث تستهدف مواقع النظام والمليشيات الموالية له بشكل مستمر انطلاقاً من هذه المنطقة.

 

إعداد : حمزة فراتي – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.